خفضت الشركات البريطانية ميزانيات التسويق في الربع الثاني من 2011 للربع الثالث على التوالي فيما ركزت على خفض التكاليف وحماية هوامش أرباحها وسط صعوبة المناخ الاقتصادي.

ووجد البحث الذي شمل نحو 300 شركة مقرها بريطانيا لصالح تقرير أي.بي.ايه/بي.دي.أو، أن 22 % من الشركات التي شملها البحث خفضت الإنفاق مقابل 20% تحدثت عن زيادة في الإنفاق.

وقال رئيس آي.بي.ايه نيكولا ميندلسون "الاقتصاد يتذبذب صعودا وهبوطا ويبدو أن هذا هو الطريق في سوق الإعلان أيضا".

وأضاف ميندلسون أن التراجع في ثقة مديري شركات التسويق التي انخفضت إلى أقل مستوى في تسعة فصول لا يبشر بالخير أيضا.

وذكر التقرير أنه مع ذلك فإن توقعات العام المقبل أفضل، إذ من المؤكد أن يتلقى الإنفاق على التسويق دفعة من أولمبياد لندن 2012.

ونما الاقتصاد البريطاني بوتيرة بطيئة بلغت 0.5 % في الربع الأول من 2011 فيما مني دخل الأسر بأكبر تراجع في أكثر من 30 عاما.