تمكنت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية من إنقاذ 26 حالة غرق في شواطئ المنطقة ما بين نساء وأطفال ورجال، وذلك منذ بداية الإجازة الصيفية حتى الآن.

وقال الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العميد محمد بن سعد الغامدي، لـ"الوطن" أمس، إنه في ظل تكثيف الدوريات البحرية والبرية على الشواطئ، وخلال الفترة نفسها أنقذت دوريات حرس الحدود أيضاً 20 قارب نزهة وصيد بعد تعطلها في عرض البحر لأسباب فنية مختلفة، ولم يسفر ذلك عن أي إصابات.

مضيفاً بقوله: تم مساء أول من أمس إنقاذ قاربين على متنهما 7 بحارة سعوديين، إضافة إلى إنقاذ 4 فتيات من الغرق تتراوح أعمارهن من 12 إلى 14 سنة، كانت واحدة منهن تعرضت للغرق في شاطئ نصف القمر، أما الأخريات فتعرضن للغرق في شاطئ الفناتير بمحافظة الجبيل، وجرى تقديم الإسعافات الأولية لهن ونقلهن للمستشفى لتلقي العلاج.

وحول الأنشطة التوعوية قال إن: حرس الحدود يقوم هذه الأيام بـ 7 حملات توعوية بمشاركة عدد من المتطوعين واللجنة النسائية للسلامة البحرية بالمنطقة الشرقية؛ لنشر الوعي والتأكيد على اتباع قواعد السلامة البحرية في الشواطئ. وتابع قائلاً "إننا لا زلنا نعاني من عدم اتباع البعض التحذيرات التي توضحها اللوحات الإرشادية المنتشرة في شواطئ المنطقة، مما يجعلنا نكثف الدوريات البحرية والبرية والوجود بشكل مستمر في جميع شواطئ المنطقة، التي تشهد خلال هذه الأيام حضوراً كثيفاً من المتنزهين وخاصة في فترة المساء".