أقرت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير، آليات جديدة لقياس أداء مديري مستشفيات المنطقة، ورصد الإنتاجية داخل المستشفيات. جاء ذلك، خلال اللقاء الدوري الذي عقده مساعد مدير عام الشؤون الصحية الدكتور عبدالله الجاسر، مع مديري المستشفيات أول من أمس، وتم خلاله التأكيد على ضرورة الإلمام بالوصف الوظيفي الخاص بالمديرين، ومعرفة ما يحتاج إلى التفويض وما لا يحتاج، وأهمية وضع مؤشرات لرصد الإنتاجية داخل المستشفيات، وضرورة الوجود الميداني والمتابعة المستمرة.

وأكد الجاسر على أهمية تصحيح آليات العمل، مبينا أن الحياد عنها تسبب في الوقوع في كثير من المشكلات الإدارية، فيما يتعين على كل مدير مستشفى وضع جدول يومي، وأسبوعي، وشهري لآلية العمل، على أن تكلف إدارة المشاريع والشؤون الهندسية مشرفين فنيين للصيانة والتجهيزات بالمستشفيات، بحيث يشرف كل مشرف على عدد من المستشفيات والمراكز.

ولفت إلى ضرورة التقيد بنظام تحديث المعلومات الدوري عن التجهيزات، والذي يشمل الاحتياج الفعلي، والتقييم الفعلي للموجود من حيث حالته وصيانته، والجرد الدوري بمشاركة كل من المدير الطبي، ومراقب المخزون والمشرف على التجهيزات، ومشرف الصيانة بالمستشفى.