بعد أربع زيارات كشفية للفريق المتخصص بجائزة الاعتماد المركزي للمنشآت الصحية، تمكن مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الأحساء من الظفر بشهادة اعتماد المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحة "CBAHI".

وقال مدير إدارة الجودة بالمستشفى عبدالرحيم المشعان، في كلمته خلال احتفالية المستشفى بتلك المناسبة ظهر أمس، إن القفزات التطويرية التي حققها المستشفى منذ بدء زيارة الفريق المتخصص في الجائزة، ساهمت في الحصول على شهادة اعتماد المجلس المركزي، وذلك لم يأت من فراغ، بل بجهد منقطع النظير، حيث حصل المستشفى في زيارة الفريق الأولى على 44%، ثم قفز في الزيارة الثانية إلى 64%، ثم في الثالثة إلى 75%، وفي الرابعة حقق النجاح بحصوله على نسبة 81%، وكذلك حصول أحد أقسام المستشفى على الدرجة النهائية 100%، وكذلك ترشيح قسم المختبر على تقييم منظمة "الكاب" الأميركية.

أما مدير المستشفى الدكتور عبدالحميد البنيان، فقال، إن "جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى، هما هاجس وهدف المستشفى، والسعي بخطوات متقدمة للتميز فيهما، وها هو المستشفى يحظى بشرف الحصول على هذه الشهادة".

بينما قال مساعد مدير الشؤون الصحية للتخطيط والتطوير سالم العواد، إننا بالأمس القريب، كنا نحتفل بحصول مستشفى الملك فهد بالهفوف على شهادة اعتماد المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية، واليوم نحتفل بمستشفى الولادة والأطفال ونتمنى في السنوات المقبلة أن تحصل جميع مستشفياتنا بالأحساء على الشهادة نفسها.

من جانبه، قال مدير الشؤون الصحية بالأحساء حسين الرويلي، إن وزارة الصحة أنشأت المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية، منبثقاً عن مجلس الخدمات الصحية، وذلك لإقرار ومتابعة تطبيق معايير الجودة من قبل القطاعات الصحية في جميع مناطق المملكة.