جدة: سامية العيسى

يفتتح الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز مساء اليوم معرض الرياضة والصحة الأول لخدمة المجتمع في منتجع الفروسية بفندق بارك حياة جدة ويستمر حتى الأربعاء.
وتهدف الفاعلية الرياضية إلى التطوير والتثقيـف والتركيز على إنجازات الألعاب الرياضية المختلفة ضمـن المحافل الرياضية المتعددة للرياضيين وذوي الاحتياجات الخاصة البالغ عددهم حوالي 4 آلاف رياضي. ويتضمـن المعرض مراكز العناية الصحية ومراكز الرياضات البحرية والأرضية ومراكز الملابس والمعدات والأدوات الرياضية.
ويشارك في المعرض عدد من العارضين لتقديم منتجاتهم للجمهور، وتعد هذه الفعالية إحدى فعاليات مهرجان (جدة غير) ، وبتنظيم من مؤسسة متحف الشمع لخدمة المجتمع بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب ونادي الهلال.
وأكدت المشرفة العامة على المعرض وعد الجهني أن المعرض سيشمل عدداً من الفعاليات التي تم تصميمها بعناية لترسيخ مفاهيم الرياضة، وسيكون هناك جملة من الاستعراضات المدهشة للخيول المدربة على تقديم فقرات استعراض الليزر على شاشات العرض المعلقة، التي ستكون موجودة لأول مرة في مثل هذا الحدث، وما يصاحبها من مؤثرات صوتية وبصرية سخرت لها أضخم الإمكانات، كما أن هناك عروضاً مسرحية (أوبريت وطني) وعروض رياضية ترفيهية ومسابقات رياضية ومعرض تسوق لذوي الاحتياجات الخاصة والأصحاء من مختلف شرائح المجتمع. وأشارت إلى أن 200 شخص سيتطوعون لتنظيم المعرض، مبدية إعجابها وفخرها بالحماس والجدية والالتزام الذي وجده لدى مجموعة المنظمين وأفكارهم النيرة. وأفادت الجهني أن نادي الهلال قدم جميع التسهيلات لإنجاح الفعالية.