أكدت مديرة الشؤون العلاجية بوزارة التربية والتعليم الدكتورة مضاوي بنت سعيد أهمية قياس رضا المرضى ومقدمي الخدمة بالوحدات الصحية المدرسية، مشيرة إلى ضرورة تدريب العاملين على كيفية إرضاء المرضى ومهارات الاتصال بحيث يتم استخلاص النتائج من استبيان يتم تنفيذه كل 3 أشهر لـ5% من المترددين على الوحدة.
وأشارت في تصريح صحفي لـالوطن إلى أن ذلك يعد من مفاهيم الجودة في الوحدات الصحية المدرسية التي تعني أداء الشيء الصحيح بطريقة صحيحة من أول مرة، وكذلك يعني التمشي مع المعايير والأداء الصحيح، بطريقة آمنة مقبولة من المجتمع، وبتكلفة مقبولة، بحيث تؤدي إلى إحداث تأثير على معدلات المراضة ونسبة الوفيات والإعاقة وسوء التغذية.
وأضافت: أن سياسات الجودة في الوحدات الصحية المدرسية تشمل بنودا عدة منها سياسات حقوق المرضى والمراجعين، وسياسات رعاية المرضى والمراجعين، وبرامج الفحوص المبكرة لطلبة المدارس (فحص اللياقة والفحص الشامل والمرحلي)، ورعاية الحالات المرضية العامة والإحالة وسياسات السلامة البيئية.