الطائف: نورة الثقفي، محمد الحارثي

الثبيتي: 30 موظفا تقدموا للعمل في التنشيط السياحي

لم تحظ الفتيات بنصيب في الوظائف الموسمية والمؤقتة لصيف هذا العام بالطائف، حيث اقتصرت الوظائف على الرجال فقط.
أوضح ذلك نائب الأمين العام للجنة التنشيط السياحي بالطائف محمد سعد الثبيتي، مبينا أن الوظائف التي تم الإعلان عنها ليس لها عدد محدد وإنما حسب الاحتياجات المطلوبة.
وقال إن 30 موظفا تقدموا للعمل في التنشيط السياحي لهذا العام، مشيرا إلى أن الأمانة العامة وفرت فرص العمل الموسمية في الإجازة الصيفية للشباب الراغبين في شغل أوقات فراغهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وذلك بالتنسيق بين اللجنة العامة للتنشيط السياحي ومجلس التنمية السياحية والقطاع الخاص. وأضاف، أنه تم توجيه عدد من الشباب لمكتب العمل حتى يتم توجيههم إلى الأماكن المحتاجة، وأنه يتم أحيانا إرسال الشباب فورا إلى المتنزهات والحدائق التي تكون بحاجة ماسة إلى موظفين للعمل في هذه الفترة من كل عام.
وأفاد أن الرواتب غير محددة وإنما تكون حسب استطاعة أصحاب المتنزهات أو على حسب الاتفاق المبرم بين صاحب الطلب وصاحب العمل، وأن الوظائف التي يتم شغلها في هذه الفترة تكون ما بين مراقبين وإداريين وآخرين يتم توجيههم لشركات الأمن والحراسة.
من جانبه، أوضح المدير التنفيذي المكلف لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار طارق بن محمود خان، أن هناك مشاركة واسعة من القطاع الخاص في تنفيذ فعاليات مهرجان صيف الطائف، مؤكدا أن الاستثمار السياحي حقق نتائج جيدة خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى وجود العديد من الفعاليات السياحية التي تشهدها الطائف هذه الأيام، وسط إقبال كبير من السياح والمصطافين الذين قدموا للطائف من مختلف مناطق ومحافظات المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، مما زاد من نسبة تشغيل الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية ودور الإيواء السياحي بشكل عام، كما انعكس بالإيجاب على كافة الاستثمارات في قطاع الخدمات السياحية في الطائف والمراكز السياحية المحيطة، حيث ارتفعت عوائد المطاعم ومدن الألعاب والمرافق الترفيهية عموماً.