جدة: الوطن

في احتفال كرنفالي تكريمي احتضنته مطابع صحيفة الوطن بذهبان شمال جدة، احتفت مؤسسة عسير للصحافة والنشر الاثنين الماضي ، بـ 46 موظفا من منسوبيها الذين لمعوا في سماء الإبداع، وحققوا إنجازات متميزة، وأحدثوا تغييرا أو تطويرا في مختلف الأقسام والإدارات خلال العام الماضي.
وبدأت فقرات الاحتفال بكلمة لمدير عام المؤسسة حاتم حامد مؤمنة، رحب فيها بجميع الحضور، وأكد خلالها على أنه من الجميل أن نجتمع للاحتفال معا بتكريم نجوم لمعوا في سماء الوطن، لنجني جميعا ثمار تغيير أحدثه الإبداع والتميز.
وقال إننا -في الوطن- أسسنا لفكر جديد، يؤمن أننا بحاجة لوعود أقل، ولعمل أكثر، للتركيز على نقاط القوة وتوجيهها لتحقيق الأهداف، ونحن فعلا محظوظون بوجود نجوم بيننا، رؤيتهم رؤيتنا، ويسعون لتحقيق أهدافنا المشتركة طوعا وبحماسة، ليترادف اسمنا مع الابتكار والتميز، فضلا عن النزاهة.
وأوضح أن هذا الاحتفال يأتي إيمانا من المؤسسة بأهمية التحفيز في تطوير العمل، وخلق بيئة عمل تشجع التميز والإبداع، ووفق مبدأ من اجتهد يستحق أن يكافأ تقديرا لجهوده.
وحول آلية ترشيح واختيار المتميزين، شدد على أن هذه الآلية جاءت بعيدا عن المجاملات، حيث تم ترشيح المتميزين، من قبل مديري الإدارات، وبناء على معايير ومقاييس محددة، وضعت من قبل إدارة الموارد البشرية، منها أن يكون المرشح قد حقق إنجازا يمكن قياسه برقم أو نسبة، وتتم مقارنته بأرقام في فترات سابقة، أو أن يكون قد حقق إنجازا ذا قيمة مضافة، كأن يحدث تغييرا أو تطويرا طُبِّق في قسمه أو إدارته، وثبتت فعاليته، أو أن يكون المرشح قد حقق إنجازا مهما خصصت له جوائز محددة، كالملتزم بالدوام، الأنيق، الدمث، والوفي.
وأوضح أن شروطا وضعت لقبول الترشيح، من بينها أن يكون المرشح قد أمضى أكثر من سنة في المؤسسة، وأن يدعم الإنجاز بالوثائق والأرقام، علما بأن بعض الجوائز قد حجبت لعدم وجود من تنطبق عليهم المعايير المحددة سلفا.
واختتم كلمته بقول أعزاءنا الحضور، إننا في الوطن ومع الوطن نطمح دائما إلى الوصول إلى الجودة والإبداع، وفي العمل على ذلك متعة، وها نحن اليوم، نسعد بتكريم المبادرين والمنجزين الذين واكبوا ثقافة التغيير والتطوير، ورسموا الطريق لنا لنحمل راية التغيير منذ هذه اللحظة، فلكم جميعا الشكر، لقاء حضوركم، وكونكم أنتم من ساهمتم في رسم صورة الوطن المشرقة اليوم.
من جانبه، شدد رئيس التحرير المكلف جاسر بن عبد الله الجاسر – خلال كلمته – على أن هذا التكريم حق مكتسب للمتميزين والمبدعين، وأن المؤسسة دائما ما تسعى لخلق بيئة عمل محفزة للجميع، تساعد على الإبداع والتميز عبر ترسيخ مفهوم هذا التعزيز، متمنيا أن يكون برنامجا سنويا يدعم الفكر المبدع والمتميز.
وأشاد بما قدمه المكرمون من أعمال تم قياسها بعناية، ودعمت مسيرة العمل الإنتاجي اليومي، وأحدثت فرقا لاحظه الجميع، مشيرا إلى أنهم يستحقون أكثر، وأن هذا ما هو إلا جزء من الوفاء والاعتراف بفضلهم وعملهم الجاد. بعد ذلك، جاءت فقرة التكريم، التي سرد خلالها مقدم الحفل، ومذيع ألف ألف سمير البازي، نبذة مختصرة عن نوعية العمل المتميز الذي قدمه كل فرد من المكرمين، رافقها تصفيق حار من الحضور، وتسلم خلالها المتميزون الهدايا والدروع التقديرية، سلمها لهم المدير العام ورئيس التحرير المكلف.

المكرمون
نجم الصفحة الأولى:
حسن السلمي، جدة.
نجمة الصفحة الأولى:
فداء البديوي، الرياض.
نجم الابتكار:
عبدالعزيز العطر، الرياض.
التحرير الإبداعي:
أحمد فؤاد، أبها.
نجمة الإنتاج:
نجلاء الحربي - جدة
المكتب المتميز:
مكتب مكة المكرمة.
نجم الإسناد:
أسامة الكاشف، أبها.
نجم القسم الفني:
حسن بابكر، أبها.
صورة العام:
للمصور عصام الغامدي، مكة المكرمة.
نجم الانفراد والمتابعة:
بندر العمار، حائل.
مكتب القاهرة: جمال جوهر

المتميزون في الإعلان
إنجاز الرياض: موسى ناجي.
إنجاز الرياض: عادل شلش.
إنجاز جدة: محمود أبو طالب.
إنجاز مكة: علي العميري.
إنجاز الدمام: باسم صالح.
إنجاز أبها: ياسر الرشيد.
إنجاز المدينة: عادل رضوان.
إنجاز نجران: صالح صوان.
الإعلانات الحكومية:
حسن الصيرفي.

إنجازات حققت إضافة
إدارة العمليات:
محمد عبد القادر.
عناية الوطن:
هبة مدهش.

جائزة الوفاء والولاء
عبدالعزيز المتحمي، أبها.
علي عوض عبد الهادي، أبها.
محمد شويل، أبها.
سلطان عوض عسيري، أبها.
حسن فرحان الفيفي، أبها.
محيي الدين عثمان، أبها.
محمد مصباح أرناؤوط، أبها.
نادر المغربي، جدة.
سميح الجهني، جدة.
علي حسن القرني، جدة.
ربيع عبد الفتاح، جدة.
محمود تميمي، جدة.
محمد الوكيل، الرياض.

جائزة الالتزام بالدوام
مصعب برعي، جدة.
محمد موصلي، جدة.
محيي الدين عثمان، أبها.
يحيى فرحان الداثري، أبها.
مصطفى مهران، الرياض.
توصيف كمال الدين، الرياض.
مرتضى شريف، الدمام.
نامبي كنعان، الدمام.

جائزة الأخلاق
حسن الزبيدي، جدة.
رضوان صالح، جدة.
عبد القادر حسن، جدة.

جائزة الأناقة
حسن العتمي، جدة.