الخبر: علي آل فرحة

بحضور 190 ألف زائر و300 مشارك

بحضور تجاوز 190 ألف زائر على مدى 5 أيام، اختتمت مساء أول من أمس فعاليات مهرجان السيارات المعدلة الرابع الذي نظمه برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب، وافتتحه نائب رئيس مجلس إدارة البرنامج نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، صباح الاثنين الماضي في مقر معارض الظهران الدولية بالخبر.
وكانت اللجنة المنظمة، بدأت منذ وقت مبكر الاستعداد لتنظيم الفعاليات، ودشنت موقعاً خاصاً بالمهرجان على شبكة الإنترنت للتقديم للمشاركة، وقد بلغ عدد المتقدمين من المملكة ودول الخليج العربية أكثر من 300 مشارك. وقد حددت اللجنة السيارات المنافسة على الجوائز الكبرى، إضافة إلى السيارات المشاركة، وهي المعدلة والفخمة والجديدة والكلاسيكية والدفع الرباعي وسيارات السباق، إضافة إلى دراجات هارلي وبانشي وشادو وغيرها.
وفي الحفل الختامي، أعلنت اللجنة المنظمة أسماء السيارات الفائزة في المهرجان، وقد تم اختيار السيارات الفائزة حسب المعايير الفنية المقررة للمسابقة، وقد قام رئيس نادي السيارات والدراجات بالبرنامج صالح الشمرانى، والمدير التنفيذي للبرنامج أحمد الحواس، بتوزيع الجوائز المالية على الفائزين، ويقدر مجموع تلك الجوائز بما يقارب من 250 ألف ريال. كما شهد اليوم الأخير من المهرجان مفاجآت وفعاليات متنوعة تضمنت مسابقات ترفيهية مميزة.
وقال رئيس نادي السيارات والدراجات بالبرنامج صالح الشمراني، أول من أمس، إن برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب يحتضن النادي لتنمية إبداعات وابتكارات الشباب في مجال السيارات والدراجات، إضافة لدعم ومساندة الشباب ضمن الأندية المختلفة في البرنامج بمتابعة من المشرف العام على البرنامج الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري ليكون نادياً متميزاً للاستفادة من الطاقات الشبابية على المستويين المحلي والعالمي للاستفادة من ابتكاراتهم في سوق العمل والمشاركة في المهرجانات الداخلية والخارجية، إضافة الى إقامة المهرجانات والمسابقات وتعزيز العلاقات بين النادي والجهات الداخلية والخارجية ذات النشاط المماثل وتلبية احتياجات الأعضاء والرد على استفساراتهم من خلال الموقع الإلكتروني وتقديم الاستشارات الفنية.
وأضاف الشمراني، أن النادي أقام العديد من المسابقات للإبداعات في مجال السيارات والدراجات لجميع المراحل الشبابية والمشاركة في المسابقات والمعارض المحلية والعالمية وإقامة دورات وندوات وورش عمل، وكذلك تعزيز العلاقات الدولية مع المنظمات والهيئات ومؤسسات سوق العمل ذات الأهداف المشابهة لأهداف النادي بما يحقق أهداف النادي.