أثينا: الوطن

استعرض اجتماع الرؤساء الإقليميين للمناطق الـ7 المقسمة عالمياً للأولمبياد الخاص ملف البرازيل لاستضافة أول كأس عالم للأولمبياد الخاص في كرة القدم في 2013، حيث عرض الرئيس الإقليمي لأميركا الجنوبية مكونات الملف.
وستقام أول بطولة كأس عالم للأولمبياد الخاص في البرازيل بطريقة الدمج حيث سيتكون كل فريق من عدد من اللاعبين المعاقين ذهنياً إلى جانب غير معاقين، وذلك بعد أن نجح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل مباراة ألمانيا والأرجنتين التي أقيمت في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا في إقامة مباراة على كأس الوحدة بمشاركة لاعب من كل دولة في كأس العالم مع لاعبين مشاهير فى رياضات أخرى ونجوم مجتمع وفي مقدمتهم رئيس جنوب أفريقيا زوما، ولاقت الفكرة استحسان الأولمبياد الخاص الدولي.
وسيحدد الأولمبياد الخاص الدولي عقب الموافقة على استضافة البرازيل الوقت المناسب خصوصاً أن عام 2013 يشهد احتضان كوريا الجنوبية للألعاب العالمية الشتوية حيث يتطلب ألا يقل الفارق بين البطولتين عن 6 أشهر.
وستقوم إدارة الألعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص الدولي بوضع تصورات لهذه البطولة لأن هناك اتجاهاً بأن تقتصر على مباريات الفرق المكونة من 11 لاعباً حيث إن معظم مسابقات الكرة في الأولمبياد الخاص إما خماسيات أو سداسيات أو سباعيات، وفي حال الموافقة على إقامتها بهذا الشكل سيعلن عن ذلك فوراً لكي تمنح الدول الفرصة الكافية للاستعداد الجيد.
وكانت البرازيل تقدمت رسمياً بطلب تنظيم أول كأس عالم في كرة القدم الموحدة للأولمبياد الخاص في 2013 قبل استضافة كأس العام 2014.