أبها: زايد الأسمري

دعا وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني خريجات برنامج تأهيل الداعيات إلى اتباع الأساليب العصرية الترغيبية, مستشهدا بعدد من المحاضرات التي كان قد حضرها. جاء ذلك خلال رعايته الاثنين المنصرم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج تأهيل الداعيات والبالغ عددهن 49 داعية.
وأوضح مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بعسير الشيخ محمد القحطاني في كلمة له أن البرنامج النوعي والمؤسسي والعلمي الدقيق يتضمن خططا وبرامج ولوائح تجعل التفاؤل كبيراً في مخرجاته، مشيراً إلى أن احترافيته تكمن في وجود تخطيط واستراتيجية واضحة مرسومة.
وأشار إلى أن فكرة البرنامج تقوم على تقديم برنامج علمي ومهاري لمختلف جوانب الشخصية الدعوية النسائية، ينفذ من خلال خطة تعليمية وتربوية لمدة عام ونصف، ويتكون من برنامجين: علمي شرعي، لتزويد المستفيدة بأساسيات العلوم التي تحتاجها كحد أدنى تنطلق من خلاله للعمل الدعوي، وآخر مهاري تدريبي، لتزويدها بالمهارات المساعدة على النجاح في دعوتها.
وأكد الأمين العام لمؤسسة السبيعي الخيرية الدكتور عادل بن محمد السليم أن البرنامج يدار عبر هيكل تنظيمي مناسب، و تعد له خطة متكاملة، تتضمن آلية محددة لتفعيل دور المستفيدات في القطاع التطوعي النسائي.