الرياض: عبدالله البراك

شدد رئيس نادي الشباب خالد البلطان على أن خصم ناديه في قضية عدم قانونية مشاركة لاعب فريقه الكروي الأول عبدالعزيز السعران في مباراة ذهاب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال هو الاتحاد السعودي لكرة القدم، وليس النادي الأهلي.
وقال البلطان عقب قرار لجنة الاستئناف التي أقرت قرار اللجنة الفنية بعدم قانونية مشاركة السعران وبالتالي اعتبار الشباب خاسراً المباراة (صفر/3)، وهو ما أدى لخروجه من المسابقة الأهلي لم يعد خصماً لنا، وقضية استئناف الشباب لم تنته، وأستغرب كيف يأتي رد لجنة الاستئناف أثناء سير مباراة الإياب، ليعلن عدم قبول الاستئناف، فكيف لفريق يلعب لقاء الإياب وهو لا يعلم مصير نتيجة لقاء الذهاب؟! وهذه أيضاً من الأخطاء التي تراكمت في القضية إلى جانب الأخطاء الأولى السابقة.
وأكد البلطان أن لجنة الاستئناف لم تجتمع للنظر في القضية، وتم إصدار القرار بالتواصل هاتفياً بين أعضائها، وقال اللجنة لم تجتمع لدراسة استئناف الشباب، وتم إصدار القرار بالهاتف، والسؤال كيف يتم الفصل في قضية بهذا الحجم شغلت الرأي الرياضي السعودي عن طريق التواصل هاتفياً؟ إذا الأخطاء تتراكم ونحن لها بالمرصاد، والموعد المحكمة الرياضية الدولية، والشباب متأكد من سلامة موقفه.
واستغرب البلطان أسئلة اللجنة القانونية التي وجهت إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واصفة إياها بأنها لم تكن أسئلة تسرد الوقائع، وقال يكفي أنها مجرد تذكير، وبرفقتها شكوى الأهلي ولم تحتو رد الشباب، وخلال مؤتمر صحفي مقبل في الأيام القليلة المقبلة، سأتحدث لأبين كل ما يدور حول القضية.
وشدد البلطان على أن الشباب بصدد تقديم شكوى بحق الاتحاد السعودي لكرة القدم في المحكمة الرياضية الدولية، وقال أتمنى أن يتم إعطاؤنا الموافقة الخطية للذهاب للمحكمة عاجلاً، وعدم التأخير في منحنا الموافقة على ذلك، كي يتم النظر في القضية التي خرج على إثرها الفريق الشبابي من البطولة على الرغم من فوزه ذهاباً وإياباً.
وحول مباراة الإياب التي كسبها فريقه أمام الأهلي (1/صفر) أول من أمس قال قدمنا ما علينا على الرغم من إضاعة عدد من الفرص، ولاعبونا فازوا على الأهلي ذهاباً وإياباً في الكأس والدوري.