بريدة: علي اليامي

حقق الأهلي انتصارا معنويا أمس على مضيفه الرائد 3 /2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز السادس، فيما بقي الرائد عاشرا بـ30 نقطة.
وسجل للأهلي محمد مسعد (5) والبرازيلي مارسينهو (21) وتيسير الجاسم (43)، وللرائد عبدالمجيد عبدالله (18) وصلاح الدين عقال (45).
انطلقت المباراة باندفاع أهلاوي، ولم تمض الدقائق الخمس الأولى حتى سجل محمد مسعد هدفا أول مستفيدا من تمريرة عبدالرحيم جيزاوي العرضية.
وواصل الأهلي ضغطه عقب تقدمه، مترقبا التعزيز، لكن على خلاف سير المجريات وفي الدقيقة الـ18، ووسط غفلة من الدفاع الأهلاوي مرر عبده حكمي كرة رائعة من بين المدافعين إلى زميله عبدالمجيد عبدالله الذي سددها على يمين المسيليم محرزا هدف التعادل للرائد.
وعاد الأهلي إلى اندفاعه، وسط تراجع من الرائد للحفاظ على مرماه، ولم تمض سوى ثلاث دقائق حتى استطاع الأهلي إضافة الهدف الثاني عن طريق البرازيلي مارسينهو من مخالفة خارج منطقة الجزاء ارتكبت ضد العماني عماد الحوسني.
وفرض الأهلي سيطرته الميدانية المطلقة على المجريات عقب تقدمه، واستطاع إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 43 عن طريق تيسير الجاسم الذي أطلق كرة قوية لا تصد ولا ترد من منتصف الملعب مستغلا تقدم الحارس الكسار.
وكاد الاهلي يسجل الهدف الرابع عندما سدد الحوسني كرة مرتدة على يسار محمد الكسار ارتطمت بالقائم الأيسر.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول قلص الرائد النتيجة عن طريق محترفه المغربي صلاح الدين عقال الذي توغل بالكرة في منطقة الجزاء الأهلاوية وراوغ أكثر من مدافع ووضع الكرة على يسار المسيليم مسجلا الهدف الثاني لفريقه.
بدأ الشوط الثاني بهدوء وحذر من الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة تذكر على المرميين مع أفضلية نسبية للأهلي، في المقابل تراجع أداء الرائد، وارتكب حارسه الكسار خطأ بتمرير الكرة للجيزاوي الذي مررها بدوره للحوسني فسددها بعيدا عن المرمى.
واستمر اللعب هادئا من الطرفين دون خطورة تذكر على عكس الشوط الأول الذي شهد تسجيل الأهداف الخمسة، وظهرت علامات الغضب أكثر مرة على وجه مدرب الرائد جوميز بسبب هبوط مستوى لاعبيه وعدم تطبيقهم خطته.