تبوك: محمد زامل

فوجئ عدد من مواطني تبوك خلال الأيام الماضية بورود رسائل نصية SMS على جوالاتهم، تدعوهم إلى ترشيح أحد الأشخاص للمجلس البلدي في تبوك خلال الفترة الثانية، والتي انتهت مرحلتها الأولى قيد الناخبين أمس.
وكان لـالوطن نصيب من تلك الرسائل العشوائية، والتي تُعد مخالفة صريحة وجهلا بأنظمة وتعليمات الانتخابات، التي نصت في مادتها الثانية والثلاثين من الفصل السادس الخاصة بمحظورات الحملات الانتخابية على ما يلي: يُحظر استخدام القنوات التلفزيونية والإذاعية، الحكومية أو الخاصة داخل المملكة أو خارجها في الحملات الانتخابية والرسائل النصية والوسائط.
وجاء في إحدى تلك الرسائل - تحتفظ الوطن بنسخة نصية منها- ما يلي: تسجيلك بالانتخابات قبل 16/6 يعطيك الحق في ترشيح أهل الثقة الأخيار ومنهم الشيخ........
من جانبه أوضح عضو اللجنة التنفيذية للانتخابات ومساعد مدير عام شؤون المجالس البلدية عبدالله المنصور في اتصال هاتفي مع الوطن ، أن أي ممارسات أو أنشطة أو فعاليات بهدف الدعاية لأي شخص في خارج الفترة الزمنية المُقررة نظاما والمعلنة سلفا تعتبر مخالفة.
وأكد أنه في حالة ترشح أي شخص قام بتلك المخالفات فإنه يحق الطعن في ترشحه، وذلك عن طريق لجنة الفصل في الطعون الانتخابية الموجودة في المنطقة.