جازان: حسين معشي

شرعت وزارة الصحة في دمج إدارتي شؤون المرضى، وعلاقات المرضى في الوقت الذي بدأت فيه أول من أمس المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان فتح مكاتب لاستقبال شكاوى المرضى في مستشفيات المنطقة، تعمل على مدار الساعة، وذلك لاستقبال شكاوى المرضى.
ووجه مدير عام صحة جازان الدكتور محسن الطبيقي بفتح مكاتب لاستقبال شكاوى المرضى في العيادات الخارجية، وأقسام الطوارئ في المستشفيات تعمل على مدار الساعة، ومرتبطة مباشرة بمدير علاقات المرضى في المنطقة ومدير عام الشوون الصحية. وأوضح أن مكاتب استقبال شكاوى المرضى ستكون جنبا إلى جنب مع مكاتب استقبال العيادات الخارجية، وأقسام الطوارئ في المستشفيات، حيث يكلف موظفون مؤهلون ومدربون بخدمة المرضى.
جاء ذلك خلال اختتام فعاليات دورة التميز في التعامل مع المرضى والمراجعين التي نفذتها صحة جازان بالتعاون مع الإدارة العامة لعلاقات المرضى بوزارة الصحة لمدة ثلاثة أيام. وبين الطبيقي أن الدورة استهدفت 30 متدربا من مديري علاقات المرضى بالمستشفيات، وذلك لتنمية التعامل بطريقة متميزة مع المرضى والمراجعين.
من جانبه، أوضح المشرف على إدارة المتابعة والتنسيق بالإدارة العامة للعلاقات الدكتور يحيى أبوحيدر أنه جرت مناقشة مهام العمل في الإدارتين مع المسؤولين في الخدمة الاجتماعية، مضيفا أن العمل سينفذ وفق آلية جديدة عند اعتمادها.