واشنطن, القاهرة: رويترز, د ب أ, أ ف ب

بن لادن سجل كلمة صوتية قبل مقتله بأسبوع هنأ فيها الشعوب العربية بثوراتها ضد حكامها

بثت مواقع على الإنترنت اليوم (الجمعة 2011-05-06) بيانا منسوبا لتنظيم القاعدة يؤكد فيه مقتل زعيمه أسامة بن لادن ويتعهد بالمضي على طريق الجهاد.
وبعد 5 أيام من إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما مقتل بن لادن في عملية نفذتها قوات أميركية خاصة في باكستان تعهدت القاعدة بمواصلة الجهاد وقالت إن دماء الشيخ المجاهد أسامة بن لادن أثقل وأغلى عندنا وعند كل مسلم من أن تذهب سدى.
وجاء في البيان أن دماء بن لادن ستبقى بإذن الله تعالى لعنة تطارد الأميركان وعملاءهم وتلاحقهم خارج وداخل بلادهم, وعما قريب لتنقلبن أفراحهم أحزانا ولتختلطن دماؤهم بدموعهم.
وأضاف إننا في تنظيم قاعدة الجهاد نعاهد الله سبحانه -ونسأله العون والتأييد والتثبيت- على المضي على طريق الجهاد الذي سار عليه قادتنا وعلى رأسهم الشيخ أسامة.
ومضى البيان إننا ندعو شعبنا المسلم في باكستان الذين قتل الشيخ أسامة على أرضهم أن يهبوا ويثوروا لغسل هذا العار الذي ألحقه بهم شرذمة من الخونة واللصوص ممن باعوا كل شيء لأعداء الأمة واستخفوا بمشاعر هذا الشعب الكريم المجاهد وأن ينتفضوا انتفاضة قوية عامة لتطهير بلادهم من رجس الأمريكان الذين عاثوا فيها فسادا.
من جهة أخرى, سجل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن كلمة صوتية قبل مقتله بأسبوع واحد هنأ فيها الشعوب العربية بثوراتها ضد حكامها.
وذكر تنظيم القاعدة، في بيان عبر أحد المواقع على شبكة الإنترنت اليوم (الجمعة 2011-05-06) أبى الشيخ (أسامة بن لادن) أن يرحل عن الدنيا قبل أن يشارك الأمة الإسلامية أفراحها بثوراتها التي انتفضت بها في وجه الظلم والظالمين وسجل لها كلمة صوتية قبل مقتله بأسبوع واحد ضمنها تهنئة ونصائح وتوجهات.
وقال التنظيم سننشرها (كلمة بن لادن) قريبا بأذن الله.فيما كان تنظيم القاعدة قد أكد عبر البيان نبأ مقتل بن لادن.
تصدر بيان التنظيم حول نبأ مقتل بن لادن عبارة عشت حميدا ومت شهيدا.
وقد أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة  أنه يتوخى أقصى درجات اليقظة، إثر تهديد القاعدة بالثأر لأسامة بن لادن الذي قتلته فرقة كوماندوس أميركية في باكستان الأحد الماضي.
وقد أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة أنه يتوخى أقصى درجات اليقظة، إثر تهديد القاعدة بالثأر لأسامة بن لادن الذي قتلته فرقة كوماندوس أميركية في باكستان الأحد الماضي.
وأفاد جاي كارني المتحدث باسم الرئيس الأميركي باراك أوباما على متن الطائرة الرئاسية أننا ندرك تماما أن مثل هذه الأعمال يمكن أن ترتكب، ونحن نتوخى أقصى درجات اليقظة بالنسبة إلى هذا الاحتمال.
ولفت كارني أيضا إلى أن القاعدة أكدت في وقت سابق الجمعة مقتل بن لادن.