الرياض: الوطن

أشاد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بجناح جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية المشارك في فعاليات مؤتمر نحو استراتيجية فعالة للتوعية بأخطار المخدرات وأضرارها الذي تنظمه جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وذلك خلال افتتاحه فعاليات المعرض المصاحب لأعمال المؤتمر أمس.
وأعرب الأمير خالد الفيصل خلال زيارته لجناح الجامعة عن إعجابه بما اشتمل عليه الجناح من إصدارات علمية قيمة، منوهاً بدور الجامعة الكبير في إثراء المكتبة الأمنية العربية بإصداراتها المتخصصة في مجالات الأمن المختلفة، ومؤكداً على الدور الرائد للجامعة في مجال البحوث والنشر، حيث أصبحت إصداراتها العلمية مراجع رئيسة لا غنى للباحثين عنها، لا سيما وأن هذه الإصدارات تترجم إلى اللغات العالمية ويتم توزيعها على الجامعات ومراكز البحوث الأوروبية والأميركية والآسيوية وبعضها يدرس في تلك الجامعات.
كما ثمّن إنجازات الجامعة في مجال مكافحة المخدرات من خلال الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات ورسائل الماجستير والدكتوراه.
يذكر أن الجامعة ناقشت في مجال مكافحة المخدرات 115 رسالة علمية، ونظمت 100 دورة تدريبية و20 حلقة علمية و17 دورة تطبيقية و33 ندوة علمية و37 محاضرة و17 دراسة علمية و54 إصداراً علمياً و46 مقالاً علمياً بالمجلة العربية للدراسات الأمنية والتدريب و620 مادة إعلامية في مجلة الأمن والحياة.