الرياض: الوطن

توج رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد الدالي جامعة الملك سعود بكأس بطولة كرة الطائرة والميداليات الذهبية أمس بعد إحرازها المركز الأول في منافسات دوري الجامعات السعودية لبطولة كرة الطائرة التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.
وتغلبت جامعة الملك سعود على جامعة الملك خالد بثلاثة أشواط دون مقابل، فيما حققت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المركز الثالث والميداليات البرونزية.
وشهدت المباراة النهائية حضورا من مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة الطائرة لرصد مستويات اللاعبين، بالإضافة لتحكيم حكام الاتحاد المعتمدين للمباراة النهائية بالإضافة لجميع مباريات البطولة، حيث تم تكريم جميع الحكام المشاركين. وحصل اللاعب نايف المطرد على لقب أفضل لاعب شامل وأفضل لاعب ضارب، وماجد الجمعان على أفضل مرسل، ووليد المعيدي على أفضل مستقبل، فيما حصل سلطان الحافي على لقب أفضل حائط صد، وكان لقب أفضل ليبرو من نصيب سلطان الرشيد، وأفضل معد حمد الوادي.
ووصف الدالي التنافس بين الجامعات في البطولة وما شهدته المباراة النهائية بالدليل القوي على الاستعداد الجيد من الجامعات، مشيراً إلى أن هذه البطولة ستصدر لاعبين لمختلف المنتخبات السنية للمملكة.
من جانبه أوضح منسق بطولة كرة الطائرة بالاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالقادر البابطين أن البطولة حظيت بمستوى فني جيد في المباراة النهائية، مشيراً إلى أن 18 جامعة شاركت في منافسات البطولة وكانت موزعة على أربع مجموعات.
وقدم الدكتور البابطين شكره لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على الاستضافة، وللاتحاد السعودي لكرة الطائرة ممثلة في لجنة الحكام التي تعاونت بشكل كبير في إنجاح البطولة من خلال حكامها في جميع المناطق التي أقيمت فيها منافسات البطولة.
من جهته قال المدير الإداري للمنتخب الأول لكرة الطائرة صالح القاسم إن البطولة ناجحة وممتازة كأول بطولة للجامعات على مستوى المملكة لكرة الطائرة.
وأضاف أن الأسباب التي أدت إلى رفع المستوى الفني خلال منافسات البطولة وجود لاعبين في منتخب الشباب وأيضاً في الأندية يمثلون بعض الجامعات، مشيراً إلى أن تواجد الاتحاد السعودي لكرة الطائرة في البطولة يمثل تعاوناً مع الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في مصلحة رياضة الوطن.