الرياض: محمد العريفي

انطلقت أمس في مدينة لايبزغ الألمانية منافسات بطولة كأس العالم لقفز الحواجز التي يمثل من خلالها الفارس عبدالله الشربتلي الفروسية السعودية، حيث سيقام اليوم الشوط التأهيلي الأول (شوط سرعة بارتفاع 150سم) وذلك في الـ4.15 عصراً بتوقيت السعودية.
وسيدخل الشربتلي الجولة التأهيلية الأولى بالفرس (سالدانا)، والتي خضعت للكشف الطبي قبل أن تدخل شوط الإحماء الذي أكد جاهزيتها بإذن الله للدخول في معترك المنافسة.
وكانت انطلاقة البطولة شهدت مشاركة 53 فارساً بحضور وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية الأمير فيصل بن عبدالله، ورئيس مجلس إدارة صندوق الفروسية الأمير تركي بن عبدالله.
ويتوقع النقاد أن تشهد البطولة منافسة قوية بين الشربتلي الذي خطف أنظار المتابعين في بطولة العالم الأخيرة في كنتاكي عندما حقق الميدالية الفضية، والبرازيلي ردريغو باساوا والألمانية مردس بيرباو ومواطنها ماركوس ايينغ اللذين يتسلحان بعاملي الأرض والجمهور، بالإضافة لصاحب برونزية بطولة العالم الأخيرة في كنتاكي الكندي ايرك لاماز، والفرنسي كيفن ستاوت والأمريكي ماكلين وارد.
وسيكون غداً موعد انطلاقة الشوط التأهيلي الثاني، وهو شوط وجولة تمايز في حال التساوي على المركز الأول (بارتفاع 150 إلى 160 سم)، وبمجموع جوائز تقدر بـ110 آلاف يورو، فيما سيخضع الفرسان للراحة بعد غد، على أن تختتم البطولة الأحد المقبل بالشوط النهائي على كأس العالم، والذي يتكون من جولتين غير متماثلتين بارتفاع 150سم إلى 160سم.
وتواجد الفرسان الدوليون الأمير عبدالله بن متعب وخالد العيد ورمزي الدهامي إلى جانب الفارس عبدالله الشربتلي لرفع معنوياته قبل الدخول في معترك منافسات كأس العالم.