جدة: محمد الزايد

أمانة جدة تبدأ استقبال وثائق العقارات المطلوب نزعها

عقد فريق عمل إدارة مشروع تنفيذ مجرى سيل حي السامر، ومجرى سيل وحوض تجميع مياه مخطط أم الخير، أول اجتماعاته بمقر أمانة جدة أمس.
واستعرض الفريق الشركات الوطنية الخمس التي تم الاتفاق على دعوتها للمنافسة على تنفيذ المشروعين بحسب توصيات اللجنة التنفيذية وتوجيه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وبالتنسيق مع إدارة مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول من شركة أرامكو، وسيكون الإشراف على الشركتين اللتين سيتم ترسية المشروعين عليهما من قبل الشركة الاستشارية العالمية AECOM، والتي تعد الاستشاري الأول على مستوى العالم في دراسة وتصريف مياه الأمطار والسيول، حيث قامت بالإشراف على عدد من المشاريع العملاقة في الرياض، دبي، أبوظبي، والدوحة.
وتقرر في الاجتماع سرعة تنفيذ المشروع وعدم ترسية المشروعين على شركة واحدة، وتوجيه الاستشاري بتقليص المدة الزمنية للمشروعين بغرض أن يتم الانتهاء منهما قبل موسم الأمطار المقبل.
من جهة أخرى، بدأت الأمانة بعد ظهر أمس، استقبال مستندات العقارات الواقعة في مجرى السيل والتي تم تحديدها في أم الخير والسامر تمهيدا لنزع ملكياتها لصالح المشروعين.
يذكر أن اللجنة الوزارية الفرعية لمشروع تصريف مياه الأمطار والسيول في محافظة جدة وفي اجتماعها الأخير، وجهت بتكليف الأمانة بتنفيذ مجرى السيل في حي السامر، ومجرى السيل وحوض التجميع في مخطط أم الخير، وعليه صدر قرار أمين جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس بتكليف فريق عمل خاص للعمل مع الشركة الاستشارية العالمية لتنفيذ هذين المشروعين ودعوة الشركات المتخصصة للانتهاء منه قبل موسم الأمطار المقبل.