جدة: الوطن

أوقفت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مدير المركز الإعلامي بنادي الاتحاد عدنان جستنية عن مرافقة جميع الفرق الرياضية بناديه ثلاث مباريات رسمية، وفرضت غرامة مالية قدرها 75 ألف ريال، في قرار قابل للاستئناف وفق اللائحة بالاتحاد السعودي.
وجاء القرار بناء على تصريح جستنية لوسائل الإعلام المرئية بعد لقاء الأهلي والنصر في الجولة الماضية من دوري زين، مفاده أن حكم المباراة سعد الكثيري تعمد عدم احتساب هدف للنصر وثلاث ركلات جزاء، وفق تصوير فيديو مرئي ومسموع.
واتخذت اللجنة قرارها بناء على نص المادتين (64) و(28/2) من لائحة العقوبات، إذ إن ذلك يعد مخالفة لأحكام المادتين، وهو تصرف لا يتفق مع أهمية احترام وتطبيق الأسس والقواعد التنظيمية والقانونية لكرة القدم وسلوكيات الممارسين لها والمنتمين لها، ولكون ذلك السلوك إساءة للحكم السعودي واتهاما له عبر وسائل الإعلام.
وفي شأن متصل، أصدرت اللجنة قرارا بلفت نظر الحكم سعد الكثيري (غير قابل للاستئناف)، وذلك بناء على مداخلة هاتفية للحكم في أحد البرامج الرياضية التلفزيونية على تصريحات جستنية.
واستندت اللجنة في قرارها وفق المواد (4) و(8/3/1) من لائحة العقوبات، كون المداخلة الهاتفية للحكم تعتبر تصرفا غير مناسب وتخالف تعليمات لجنة الحكام الرئيسية بالتصريح عبر وسائل الإعلام، واعتبرتها أيضا خروجا عن إطار قنوات التواصل الرسمية وإخلالا بالمنهجية المتبعة في معالجة قضايا لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم.