الرياض: عبدالله الغنمي

أكد مساعد المشرف العام على وحدة العمليات والدوريات الميدانية بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبدالله الحصيني، أن وحدته نفذت ضربات استباقية لمصانع خمور بالرياض يتواجد بعضها في مجاري التصريف الصحي، وذلك بمداهمتها وإتلاف عدد كبيرمنها والقبض على العديد من المصنعين.
وقال إن الوحدة تلقت بلاغات عن بعض السائقين في المنازل يستغلون غرفهم الخاصة لتصنيع الخمور وترويجها، مبينا أن الهيئة تعمل حالياً على معالجة البلاغات وفق الطرق المتبعة في التثبت والتأكد من صحة أي بلاغ.
وأوضح الحصيني في تقرير أصدرته هيئة الأمر بالمعروف مؤخراً، أن عمل الوحدة يتركز في آخر أيام الأسبوع من الثلاثاء إلى الجمعة في المراكز التجارية وأماكن التجمعات، مبيناً أن أهداف الوحدة تشمل معالجة قضايا الابتزاز والتحقق من المبتزين وضبطهم. وبين أن الخطة التي رسمت للوحدة منذ إنشائها لتغطية الاحتياج في مدينة الرياض، هي معرفة النقص والتعرف على الميادين ومدى احتياجها ورصد المشكلات في كل ميدان والاطلاع على أكثر من 40 مركزاً، ومن ثم التركيز على مكامن الخلل ومعالجة المشكلات الموجودة.
من جهته، أشار المشرف العام على وحدة العمليات والدوريات الميدانية عادل المقبل، أن العاملين في الوحدة يسعون إلى تأسيس عمل احترافي ونوعي يتم تعميمه على جميع فروع الهيئة في المملكة وذلك بعد نجاح التجربة في الرياض، واعدا بأن تكون الوحدة مكاناً لتدريب المستجدين، نظرا لما يتمتع به الأفراد الحاليون من خبرة متراكمة جراء العمل الميداني.
وقال المقبل، إن الوحدة تأمل في القريب العاجل زيادة الفرق المساندة لتغطية جميع ميادين العمل وأن يفعّل نظام الورديات اليومي ووضع آلية وخطة مدروسة للتعاون مع الدوائرالأمنية ذات العلاقة.