الطور: د ب أ

وصل إلى مدينة الطور للمثول أمام النيابة

أعلن مصدر طبي مصري بمستشفى شرم الشيخ الدولى وصول الرئيس السابق حسني مبارك اليوم الثلاثاء 2011/4/12 إلى المستشفى في سيارة إسعاف مجهزة بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة.
ولم يحدد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) مدى خطورة حالة الرئيس ولكنه اكتفى بالقول إنها غير مستقرة ، مشيرا إلى أن عددا من الأطباء وأطقم التمريض تباشر الرئيس السابق باستمرار وبصورة دورية .
وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه :قام على الفور عدد من أطباء الباطنة والقلب المتخصصين بالكشف على الرئيس السابق والقيام بعدد من الإجراءات التي يتم اتخاذها عادة لإنقاذ مصابي الأزمات القلبية .
وأكد المصدر أن الرئيس مبارك لم يدخل غرفة العناية المركزة وإنما تم وضعه في إحدى الغرف التي تم إعدادها من قبل اثناء الإقامة الجبرية للرئيس بعد تردد أنباء عن تعرضه لوعكات صحية أكثر من مرة . وكان قد وصل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك إلى مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء450 كيلومترا جنوب شرق العاصمة المصرية القاهرة للمثول أمام النيابة للتحقيق معه.
وقال مصدر أمني ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، إنه تم وضع مبارك في إحدى الوحدات العسكرية القريبة من مديرية الأمن بمحافظة جنوب سيناء وديوان عام المحافظة انتظارا لتأمين المكان.
وأضاف المصدر أن مبارك سيتوجه بعد ذلك للتحقيق معه في أي من المكانين المذكورين.
وأوضح أن مبارك وصل إلى الوحدة العسكرية في سيارة مصفحة وسط حراسة أمنية مشددة من أكثر من سيارة ومازال يمكث داخل الوحدة العسكرية حتى إخلاء المباني الادارية المحيطة بالمكان الذي سيتم التحقيق معه فيه لتأمينه وتأمين الشوارع المحيطة بالمكان.
وأشار إلى أن المستشار عبد الله الشاذلي المحامي العام الأول لنيابات جنوب سيناء سيقوم بالتحقيق مع مبارك.