جازان: مهدي السروري

أكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أن مشاريع المياه والصرف الصحي تأخذ وقتا طويلا في تنفيذها، فهناك مشاريع رست على شركات ولكنها تعثرت ولم تنفذ، موضحاً أن طبيعة تربة المنطقة تختلف عن المناطق الأخرى وتحتاج إلى معالجة فنية عالية التقنية وجهود كبيرة ولذلك نجد بطئا في تنفيذ المشاريع.
وقال أمير جازان، لدى افتتاحه مساء أول من أمس مشروع خزان المياه بالكورنيش الشمالي لمدينة جازان، إن برامج وأعمال مدينة جازان الاقتصادية ليست بطيئة ولكن الظروف الاقتصادية والأحداث التي تشهدها دول العالم والأزمات المالية الكبيرة وإفلاس شركات كبرى كان لها دور في التأخير.
وبين أن الثلاثة الأشهر القادمة ستبين قفزات كبرى لهذه المدينة في ظل الدعم الكبير من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبنية التحتية للمنطقة، مكررا دعوته لرجال الأعمال للاستثمار في المنطقة.
واضاف أمير جازان أنه تم أخيراً تدشين مشاريع تحلية مياه مالحة في محطة التحلية بالشقيق لتصل إلى محافظة صامطة وأن مديرية المياه بالمنطقة أنجزت عدداً من المشاريع لخدمة المواطن.
من جهته، بين مدير عام المياه بالمنطقة المهندس حمزة قناعي، في كلمة ألقاها في الحفل الخطابي، أن المشروع بلغت تكلفته 14.77 مليون ريال ويبلغ ارتفاع الخزان 35 مترا وسعته 1200 متر مكعب ويخدم أحياء الشاطئ ومخطط 5 و6 و7 و193 والمحمدية والموسى والروضة الشمالي.
وأشار القناعي إلى أن مشاريع المياه والصرف الصحي المعتمدة للمنطقة خلال الخمس السنوات الماضية بلغت تكلفتها ستة مليارات ريال، لافتا إلى أن مديرية المياه تعاقدت مع شركة متخصصة لوضع شبكة مياه وأخرى للصرف الصحي.