أبرمت هيئة دوري المحترفين السعودي، ممثلة في شريك الألعاب المحترفة المحدودة (قيمي) المسوق الحصري لمنتجات هيئة دوري المحترفين السعودي عقداً مع مجموعة (فواز الحكير) المسوق الحصري لمنتجات الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) تقوم الأخيرة بموجبه بتسويق وبيع منتجات الهيئة والتي تحمل شعارات الأندية المشاركة في دوري زين السعودي من خلال الأسواق التجارية الكبرى.
ويأتي هذا التوقيع حرصاً من الهيئة على زيادة موارد الدخل للأندية من خلال بيع المنتجات التجارية التي تحمل شعارات الأندية, والتي تعد أحد أهم مصادر الدخل للأندية في العالم, حيث تأتي في المركز الثالث بعد حقوق النقل التلفزيوني ومبيعات التذاكر.
وعبر المدير العام لشركة قيمي عبدالرحمن السبيعي عن سعادته بتوقيع العقد مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد تسويق منتجات للنساء والأطفال, مبيناً في الوقت ذاته أنه تم تدشين صفحة خاصة لمتجر هيئة دوري المحترفين على الموقع الاجتماعي العالمي الفيسبوك (www.facebook.com/splstore ) تتيح لجميع الزوار الاطلاع على آخر الأخبار ومواقع البيع وصور للمنتجات بالإضافة لإمكانية الشراء المباشر للمنتج من الموقع والشحن لأي دولة في العالم.
بدوره أكد مدير التسويق في هيئة دوري المحترفين بدر الشمري أن هذه الخطوة تأتي تعزيزاً لدور الهيئة الريادي فيما يخص التسويق الرياضي بشكل عام وفي قطاع المنتجات التجارية لأندية دوري زين السعودي، حيث تعد الهيئة أول جهة رياضية في المملكة تقوم بمشروع من هذا الحجم.
وكشف الشمري أن الهيئة تعمل حالياً بالتعاون مع شركة بروتوكول الناشر لمجلة دوري المحترفين السعودي SPL، على إطلاق نشرة الدوري الأسبوعية بحلتها الجديدة والتي تشتمل على عدد من الخطوات التطويرية تتمثل في إطلاق نسخة إلكترونية على الهواتف الذكية بالتعاون مع إحدى شركات الاتصالات في السوق المحلي اعتبارا من بداية الموسم المقبل، وستزيد نسبة المتابعة للمجلة وأحداث كرة القدم في للدوري، إضافة إلى إطلاق موقع إلكتروني للمجلة من خلال الرابط WWW.SPLMAGAZINE.COM ، حيث إن المجلة استطاعت من خلال ثلاثة مواسم تغطية كافة الأحداث الرياضية الخاصة بالدوري بشكل حصري.