أبها: سلطان عوض، محمد شامي

عاد أحمد الشهري رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال قائد فريق أبها الكروي الأسبق محمد أبوعراد إلى الظهور الإعلامي لأول مرة عقب الأحداث التي أدت إلى تأجيل المهرجان، موضحاً كل ما حدث من الألف إلى الياء، قائلاً بحدة نفيد الجميع أن مهرجان اعتزال الكابتن محمد أبو عراد، قائم وقد أنجز منه خطوات عدة، وكل ما في الأمر أنه تم تأجيل المباراة التي تجمع فريقي أبها والزمالك وهي فقرة رئيسة من فقرات مهرجان الاعتزال، حيث تم تأجيلها من الأربعاء 23 مارس إلى الاثنين 4 أبريل، وذلك بسبب عدم صدور التأشيرات الخاصة ببعثة نادي الزمالك التي تخوله دخول الأراضي السعودية، وهذا الخطأ لم يكن بالإمكان تداركه، حيث لم تصلنا موافقة الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل إلا بنفس اليوم الذي كان مقرراً فيه سفر بعثة الزمالك من القاهرة لجدة وصولاً إلى أبها، وقد حاولنا جاهدين تدارك الأمر، ولكن لم يسعفنا الوقت.
وأضاف أبرىء ساحة إدارة النادي وأعضاء اللجنة المنظمة مما حصل، وهذا الخطأ أتحمله أنا شخصياً، ولن أتحدث بأكثر من ذلك حالياً، وليعلم الجميع أن علاقتنا الودية مع إدارة نادي الزمالك هي التي عجلت بتحديد موعد جديد للمباراة.
وأضاف كل ما ذكر في الصحافة عن العقد والشرط الجزائي ليس له أساس من الصحة، والعقد محفوظ لدي، ولن يطلع عليه أحد، وهذه اجتهادات صحفية جانبها الصواب مثلها مثل التي ذكرت تدخل الإماراة في الأمر.
وتابع أعدكم أن تشاهدوا مهرجاناً وأجواء احتفالية لم تحدث من قبل على مستوى المنطقة، وبعد أن ينقضي المهرجان بسلام سأضع النقاط على الحروف، أو أحتفظ بها لنفسي لتكون درساً لي في الحياة. وختاماً أحب أن أشيد بأعضاء اللجنة المنظمة وبجهودهم خلال ثلاثة أشهر ماضية من العمل.