الدمام: علي آل فرحة

كشف مدير مرور المنطقة الشرقية العقيد سعود بن محمد اللويمي أمس أن الشوارع والطرقات السريعة في المنطقة سجلت خلال الأسبوع الماضي 353 حادثا مروريا، أسفرت عن 23 إصابة ما بين متوسطة وخفيفة دون وفيات.
وقال اللويمي لـالوطن إن مركز خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بمرور الشرقية استطاع خدمة ما يقارب 720 من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن خلال العام الماضي، فيما خدم خلال الأشهر الثلاثة الماضية 180 شخصا. وأضاف أن مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة تم توفيرها في جميع الإدارات الحكومية الخاصة بإدارات المرور بالمنطقة ماعدا المباني المستأجرة في بعض المحافظات.
وأشار إلى أن سيارات نظام ساهر منذ انطلاقتها بالشرقية لم تتعرض لإتلاف أو أعطال تعيق عمل النظام، مؤكدا أن جميع المخالفات التي يتم تحريرها صحيحة بنسبة 90% وأن الاعتراضات على المخالفات بسيطة, مبينا أن سيارات ساهر الأربع الجديدة ستنطلق خلال الأسبوع المقبل. وتوقع اللويمي أن يصل عددها إلى 30 سيارة خلال الأشهر المقبلة.
من ناحية أخرى، أوضح اللويمي أن أسبوع المرور الخليجي بالشرقية سينطلق غدا بمشاركة أكثر من 15 جهة حكومية بالمنطقة، وبطريقة مغايرة عن الأعوام السابقة حيث سيقوم أمير المنطقة الشرقية بتدشين القافلة التي تمثل معرضا متنقلا يجوب شوارع ومحافظات المنطقة من مبنى إمارة الشرقية ويستمر 5 أيام.