أبها: زايد الأسمري

استعرض 1500 توصية للتنمية والتقى المسؤولين والأهالي

دعا أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد الجميع إلى المحافظة على الوطن وأمنه وأن يكونوا يداً واحدة ضد من يحاول المساس بأمنه وخيراته.
وقال الأمير فيصل بن خالد، خلال لقائه بمسؤولي وأهالي منطقة عسير في لقائه الشهري بقصره بالخالديه أول من أمس،استمعنا إلى بيان وزارة الداخلية وبيان هيئة كبار العلماء بشأن منع جميع المظاهرات والاعتصامات والتجمعات لأنها تتنافى مع ديننا، وسوف يتعامل الأمن بكل جدية مع من يتظاهر، إضافة إلى أن بلادنا ليست مثل بقية البلدان الأخرى, ففي بلادنا الطريق موصول بين المواطن والمسؤولين وأبوابهم مفتوحة على مصراعيها لكل مواطن للاستماع إلى صوته. وأضاف: لقد أمرتنا القيادة الرشيدة أن نزيد من التواصل مع المواطنين وأن نقوم بجولات في كل مكان وسوف تستمر هذه اللحمة. وهنأ أمير عسيرالأهالي بعودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن سالما معافى. وقال: إن ما صاحب عودة سيدي من قرارات كان فيها خير كبير لأبناء وبنات هذا الوطن لهو دليل واضح على ما تنعم به هذه البلاد من تقدم وتطورفي شتى المجالات، مشيرا إلى أن هذه القرارات ستسهم في جعل الفرد والمجتمع السعودي يعيش في نهضة ورفاهية. منوّها بحجم الإنجازات المتعددة التي حققها الوطن خلال السنوات الماضية. وعبر الأمير فيصل بن خالد عن فخره واعتزازه بأبناء منطقة عسير وما يكنونه من صدق وإخلاص وولاء للقيادة الرشيدة وحرصهم الشديد على أمن الوطن، والذي اتضح من خلال الجموع الكبيرة التي حضرت احتفال المنطقة بعودة خادم الحرمين الشريفين. وأضاف قائلا: الحمد لله بلادنا تنعم بأمن وافر بفضل الله ثم بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني رجل الأمن الأول في هذه البلاد الذي يحرص دائما على إيصال صوت المواطن إلى خادم الحرمين الشريفين لحرصه على أمن بلادنا ونمائها واستقرارها في كل مكان، مؤكدا على أن الأمن أساس الحياة والاستقرار والنماء والتطور في مجالات الحياة.
بعد ذلك استمع أمير عسير إلى عدد من المداخلات من بعض أهالي عسير، الذين أكدوا من خلالها أن المملكة ستبقى بإذن الله مناراً للدين ومشعل هداية للبشرية وأمنا وأمانا وتنمية طموحة لكل أبناء الوطن. وأكد الأهالي بأنهم لن يسمحوا بأن تعم البلاد الغوغائية والشعارات الزائفة، مؤكدين على ولائهم المطلق لقادة هذا الوطن العظيم. من جهة أخرى، ترأس أمير عسير رئيس مجلس المنطقة أمس جلسة المجلس والتي خصصت للاطلاع على العرض المقدم من أمانة المنطقة، حول مشروع تفعيل المخطط الإقليمي للمنطقة. واستعرض أمير عسير العرض المرئي عن مشروع تفعيل المخطط الإقليمي الذي اقترح أكثر من 1500 توصية خدمية واستثمارية من أجل تنمية المنطقة خلال مدة زمنية تصل لـ 25 سنه. حيث حولت التوصيات النصية للمخطط إلى مشروعات تنموية فعلية تقدّر بحوالي 8340 مشروعاً يتم إدراجها في الخطط الخمسية والسنوية للدولة، وعمل المشروع على إحداث شراكات فاعلة مع ممثلي القطاعات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني من أجل توحيد الرؤية التنموية للمنطقة والتفاعل المستمر مع المحافظات، وعقد ورش العمل التعريفية بالمخطط وأهدافه وآليات تفعيله مع الاتفاق على دور المحافظين ورؤساء المراكز في عملية التفعيل وتوعية الأهالي بجدواها. وتم ربط مشروعات المخطط بميزانية القطاعات الحكومية وجدولتها على الخطط الخمسية وتقديم تصور مقترح خاص بمشروعات كل قطاع لإدراجها في ميزانيتها السنوية، كما جرى تطوير وتحديد خرائط المخطط ومسميات القرى الرئيسة ومواقعها وتحديث شبكات الطرق الحالية المقترحه وتقييم كفاءة التوزيع المكاني والكمي للخدمات الإقليمية الحالية والمقترحة بمراكز التنمية، إضافة لإنشاء قاعدة بيانات معلوماتية متكاملة. وأوضح أمين عام مجلس المنطقة محمد آل محسنة بأن العرض تضمن عرض منجزات مشروع المخطط التفصيلي الاستثماري وارتفاعات المباني على طول الساحل بمنطقة عسير. وبين محسنة أن أمير عسير دشّن قواعد بيانات المخطط الإقليمي لمنطقة عسير والتي تعدّ اليد المساعدة في تحقيق وتفعيل المخطط الإقليمي على أرض الواقع. إلى ذلك، استقبل أمير عسيرالأمير فيصل بن خالد، أمس عميد كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة الدكتور علي الشعبي وعددا من طلاب وطالبات الكلية، الذين قدموا لسموه التهاني بمناسبة سلامة خادم الحرمين الشريفين.