الرياض: الوطن

وقعت الشركة الدولية لتوزيع المياه توزيع اتفاقية تعاون مع نظام سداد للمدفوعات سداد بحضور مدير عام هيئة المدن الصناعية مدن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة .
ومثل نظام سداد في الاتفاقية المدير التنفيذي المهندس عبدالملك آل الشيخ ومن شركة توزيع الرئيس التنفيذي المهندس محمد بن سالم الرحيلي.
وأكد الربيعة أن توقيع الاتفاقية يرتكز على تحقيق أهداف واستراتيجيات (مدن) بالتسهيلات وأتمتة الأعمال والإجراءات في التعاملات والخدمات.
وسيبدأ نظام سداد فواتير شركة توزيع مطلع مارس المقبل، إذ أصبح باستطاعة عملاء الشركة في المدن الصناعية الاستفادة من نظام سداد للمدفوعات من خلال استخدام جميع القنوات البنكية المختلفة لتسديد الرسوم في مختلف أرجاء المملكة.
من جهته أكد الرحيلي أنه بانضمام توزيع لمنظومة خدمات سداد سيتمكن جميع عملائها في المدن الصناعية التي تقوم بتوفير خدمات المياه فيها من الاستفادة من إمكانات وتسهيلات هذا النظام من خلال القنوات التي تيسرها منظومة سداد في أرجاء المملكة.
وأوضح آل الشيخ أن نظام سداد يقوم على معالجة ما يزيد عن 270 ألف عملية يوميا لأكثر من مئة جهة خاصة وحكومية يقوم عملائها من كافة انحاء المملكة بالتسديد عبر جميع القنوات المصرفية المختلفة، حيث بلغ إجمالي عدد العمليات المنفذة منذ انشاء النظام أكثر من 251.7 مليون عملية بقيمة 157.7 مليار ريال.
وساهم النظام في تحويل العملاء من التسديد بالطرق التقليدية في مكاتب الجهات أو فروع المصارف المحلية الى التسديد عبر القنوات المصرفية الإلكترونية، حيث بلغت نسبة التسديد عبر هذه القنوات 94% في العام الماضي للجهات المرتبطة بعد أن كانت لا تتعدى 27% في عام 2003.