الدمام : فوزان آل يتيم

تعتزم لجنة المنتخبات بالاتحاد السعودي لكرة اليد عقد اجتماعها خلال الأسبوع المقبل من أجل توزيع المهام والأدوار على أعضاء اللجنة والتي تضم نائب رئيس الاتحاد عبدالرحمن الحلافي بصفته رئيساً لها، وبعضوية كل من إحسان الجشي وعبدالرسول العبيدي وعبدالعزيز المنيع وعبدالله العليان.
كما ستناقش اللجنة برامج إعداد المنتخبات للمرحلة المقبلة، إلى جانب متابعة الردود من المنتخبات الأوروبية التي خاطبها اتحاد اللعبة لإقامة مباريات ودية مع المنتخب السعودي والتي تقررت أن تكون بصورة شهرية.
من جهته، امتدح الجشي تجربتي المنتخب السعودي أمام نظيره الأوكراني، حيث انتهت الأولى بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 38 مقابل 28 هدفا، فيما انتهت الثانية بتعادلهما بنتيجة 28 هدفا لكليهما، ووصفها بالتجارب المفيدة من خلال تجميع اللاعبين مع بعضهم البعض، بعد فترة انقطاع عن المشاركات.
وأضاف لم تكن النتيجة تهمنا في المقام الأول، وإنما الغرض الأساسي هو تجميع اللاعبين واحتكاكهم مع منتخبات أوروبية لتطوير المستويات الفنية ولمواصلة المباريات على مدار السنة، وهذا ما خططنا له في اتحاد اللعبة.
وتابع نتمنى أن تتواصل هذه التجارب بشكل مستمر والتي ستبني قوة كبيرة في منتخبنا على غرار ما يحدث للمنتخبات العالمية والتي تضع برامج فنية متميزة يستفيد منها اللاعبون في مبارياتهم الرسمية، كما أن مثل هذه التجارب ستكون موزعة على أغلب مناطق المملكة لنساهم في نشر اللعبة ونشر شعبيتها أكثر مما هي عليه الآن.
وكشف عن وجود نية لإقامة بطولة ودية دولية بمشاركة ثلاثة أو أربعة منتخبات أوروبية في الغالب بتنظيم من قبل الاتحاد السعودي لذات الغرض.