الرياض: واس

أعدت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة 36 طالباً وطالبة لبرنامج التعلم عن بعد المنعقد خلال الفترة من السابع من فبراير الجاري حتى الثلاثين من سبتمبر المقبل، وذلك في أولى مراحله بمركز الشباب المتميزين بجامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة الأميركية.
ويقدم برنامج التعلم عن بعد بجامعة جونز هوبكنز العديد من المواد الأكاديمية العلمية مثل الرياضيات والأحياء والكيمياء والفيزياء وعلوم الحاسب الآلي والاقتصاد وغيرها من المواد التي تتضمن تحديا للطلبة أثناء الدراسة.
ويسعى برنامج التعليم عن بعد بجامعة جونز هوبكنز كأحد برامج موهبة الدولية إلى تحقيق جملة من الأهداف من بينها الارتقاء بقدرات ومهارات الطلبة العلمية والاطلاع على النظريات المتقدمة وعمل الأبحاث والتجارب وتعريض الطلبة لأفضل معاهد الأبحاث العالمية، بجانب إتاحة الفرصة أمامهم للحصول على منح دراسية في الجامعات التي تقام فيها البرامج.
ويعد برنامج التعليم عن بعد أسلوبا إسراعيا وإثرائيا لمناهج الطلبة المدرسية باستخدام أفضل الوسائل التعليمية مثل الكتب والمراجع، والأقراص الممغنطة، ومصادر الويب المعتمدة، ويعمل كل طالب مع أستاذ خاص بالمادة يوفر له التوجيه والإرشاد.