الرياض: الوطن

أطلقت وزارة العدل أمس مجموعة برامج تستهدف تطوير مهارات قيادييها وموظفيها، حيث بدأ أمس بالمدينة المنورة برنامج تدريبي متخصص لمدققي شؤون الموظفين، استهدف تدريب 26 موظفا متخصصا في شؤون الموظفين من منسوبي الوزارة في عدد من فروعها المختلفة بالمملكة، فيما بدأ في جدة برنامج القيادة والإبداع الإداري لتدريب 23 مرشحا من القياديين لإكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق الأهداف التنظيمية بكفاءة وفعالية.
ويعتبر البرنامج من أهم البرامج التخصصية التي تسعى الإدارة العامة للتطوير الإداري بالوزارة إلى تقديمها هذا العام ضمن خطة التدريب والتطوير.
وقال مدير عام فرع وزارة العدل بمنطقة المدينة المنورة، الشيخ علي بن حيا الصاعدي لدى افتتاحه البرنامج أمس: إنه من أساسيات نجاح العملية الإدارية. معتبرا أنه متى ما تحققت معرفة الأنظمة وجرى تطبيقها على الواقع العملي تحقق سير العمل على الوجه الصحيح.
ويتضمن البرنامج معرفة الإجراءات والصلاحيات والمسؤوليات الرئيسية والمهارات لمدققي شؤون الموظفين وكل ما يتعلق بهذه الوظيفة من متطلبات التقييم والتدريب والتأهيل.
من جانبه، أوضح الدكتور عبدالعزيز الحسن، مدير عام الإدارة العامة للتطوير الإداري في بيان للوزارة أمس، أن البرامج تأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية التي تقدمها إدارة التطوير الإداري بالوزارة لمنسوبيها في إطار خطة التدريب والتطوير للعام الجاري.