محايل: محمد الهاشمي

شهد محافظ محايل مسفر بن حسن الحرملي مساء أول من أمس الحفل الشعبي الذي أحياه أهالي قبائل وادي الريش وأمسية تهامية ضمن مهرجان محايل الشتوي الرابع تحت شعار محايل إبداع وإمتاع، والذي أقيم على المسرح المفتوح بالحيلة، بحضور وكيل المحافظة سعد بن زميع ومديري الإدارات الحكومية.
وتخللت الحفل كلمة أهالي الريش ألقاها نيابة عنهم معدي إدريس حديش، تحدث فيها عن إنجازات وعطاءات خادم الحرمين الشريفين على كافة الأصعدة، مؤكدا أن أياديه البيضاء امتدت لتلامس طموحات واحتياجات أبناء شعبه بمختلف فئاتهم، والجهود التي حققتها الدولة في خدمة الدين والوطن والشعب، مقدما التهنئة للأسرة المالكة والشعب بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين. كما عبر عن شكره لأمير منطقة عسير على ما تحقق من إنجازات حضارية وتنموية وثقافية وتراثية.
ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا وتعريفيا عن قبائل الريش، تلا ذلك العديد من القصائد الوطنية الفصحى والشعبية، بدأها الشاعران عواض هيازع وموسى الناجي، ثم ألقى الشاعر مفرح صمان قصيدة بعنوان الامتياز. بعدها شاهد الحضور لوحة فنية شعبية بعنوان لون الجيش، تلتها أمسية شعرية للشاعرين محمد أبو طالب ومحمد الأهدل.
وفي نهاية الحفل، قدم محافظ محايل درعا لشيخ شمل قبائل وادي الريش الشيخ أبو طالب بن محمد الزين، ثم شاهد الجميع سهرة تهامية شارك فيها الحضور.