الدمام: عايد الأسلمي

مع قرب دخول شهر فبراير تتواصل الاستعدادات في الكويت لاحتضان مهرجان هلا فبراير السنوي، الذي تتنوع أنشطته بين الحفلات الغنائية والفعاليات الشعرية والدينية والثقافية وأنشطة أخرى.
ومن المتوقع أن تضم الحفلات الغنائية الستة التي ستبدأ يوم 3 فبراير المقبل وتنتهي في 18 من الشهر نفسه بواقع حفلتين في الأسبوع خلال أيام الخميس والجمعة، أسماء جديدة وستشهد عدة مفاجآت، ومنها وجود بعض المطربين الذين يشاركون لأول مرة في المهرجان. كما أنه سيتم عمل مسرح المهرجان في صالة التزلج بطريقة جديدة وستستخدم به تقنيات حديثة تختلف عن السنوات السابقة. وفي المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للمهرجان مؤخراً في فندق هيلتون المنقف للإعلان عن القائمة النهائية للفنانين المشاركين في الحفلات الغنائية، كشف رئيس اللجنة الفنية الملحن عبدالله القعود عن بعض الأسماء التي تم الاتفاق معها بالفعل ومنهم عبدالله الرويشد، ونبيل شعيل، ونوال الكويتية، وأبو بكر سالم، ومحمد عبده، ورابح صقر، ومنى أمرشا، وآمال ماهر، وفارس كرم، مع التأكيد على أن إلى جدول الحفلات لم يكتمل بعد نظرا لأن المفاوضات مع بعض الفنانين لا تزال جارية حتى الآن.
وحسب ما هو مقرر، في حال لم تحدث أية مفاجآت أو اعتذارات تحول دون ذلك، سيقام الحفل الأول في 3 فبراير ويحييه كل من الفنان عبد الفتاح الجريني، والفنان راغب علامة، والفنانة أصالة نصري، والفنانة منى آمرشا، بينما يشارك في الحفل الثاني في 4 فبراير كل من الفنان فارس كرم، والفنان رابح صقر، والفنانة شيرين عبدالوهاب، وسيكون الجمهور في الحفل الثالث في 10 فبراير على موعد مع الفنانة ديانا كرزون، والفنانة آمال ماهر، والفنان هاني شاكر، ومن المقرر أن يحيي الحفل الرابع في11 فبراير كل من الفنانة أسماء المنور، والفنان عبدالله الرويشد والفنان أبو بكر سالم. أما الحفل الخامس في17 فبراير فسيضم كلا من الفنانة وعد، والفنان نبيل شعيل. بينما سيكون مسك ختام الحفلات الغنائية في الحفل السادس في 18 فبراير مع الفنان محمد عبده، والفنانة نوال، والفنان فهد الكبيسي.
من جهته, يشارك الفنان ماجد المهندس في المهرجان من خلال سهرة غنائية يوم الخميس 17 فبراير المقبل، لتكون بذلك أول مشاركة للمهندس في حفلات هذا المهرجان السنوي.