الدوحة: د ب أ

وجه منتخب أوزبكستان لكرة القدم صفعة جديدة للمنتخب الكويتي وألحق به الهزيمة الثانية على التوالي في كأس آسيا حيث تغلب عليه 2/1 أمس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر.
وأنهى المنتخب الأوزبكي الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه ماكسيم شاتسكيخ في الدقيقة 41 ثم عادل بدر المطوع للمنتخب الكويتي في الدقيقة 49 من ضربة جزاء قبل أن يسجل سيرفر دجيباروف قائد المنتخب الأوزبكي هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 65.
وبدأت المباراة بنشاط ملحوظ من المنتخبين. وشهدت الدقيقة 31 واقعة غريبة إثر تنفيذ خاطئ من المنتخب الأوزبكي لضربة ركنية ليطلق الحكم صافرته مشيرا لوجود خطأ بناء على إشارة من الحكم المساعد ولكن لاعبي المنتخب الأوزبكي أكدوا عدم وجود خطأ وأنهم تعمدوا تنفيذها بهذا الشكل ليتوقف اللعب للحظات قبل أن يقرر الحكم استئناف اللعب بإسقاط الكرة لتنتهي المشكلة.
واستغل المهاجم الأوزبكي الخطير ماكسيم شاتسكيخ الضربة الحرة التي احتسبها الحكم خارج قوس منطقة الجزاء الكويتية وسددها قوية وارتطمت بظهر زميله حيدروف قبل أن تكمل طريقها إلى الشباك على يمين نواف الخالدي ليكون هدف التقدم في الدقيقة 41.
وفي الشوط الثاني حصل حمد العنزي على ضربة جزاء للأزرق إثر إعاقة من أنذور إسماعيلوف داخل حدود منطقة الجزاء، وسدد بدر المطوع الضربة على يسار الحارس الأوزبكي محرزا هدف التعادل في الدقيقة 49.
ومن هجمة منظمة وسريعة للمنتخب الأوزبكي في الدقيقة 65 تلقى سيرفر دجيباروف تمريرة من ناحية اليسار لتصل إليه خارج حدود منطقة الجزاء ليسددها مباشرة على يسار نواف الخالدي حارس مرمى الكويت محرزاً هدف التقدم.