الدوحة: د ب أ

يسعى المنتخب القطري لكرة القدم إلى التمسك بالفرصة الأخيرة عندما يلتقي نظيره الصيني اليوم في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لكأس آسيا الـ15 في قطر.
وتلقى المنتخب القطري صفعة قوية في بداية مسيرته بسقوطه أمام أوزبكستان صفر/2 في مباراة لم يظهر فيها المنتخب القطري صاحب الأرض بمستواه المعهود.
وفي المقابل نجح التنين الصيني في التغلب على عقبة كبيرة في مباراته الأولى بالفوز على المنتخب الكويتي المتألق 2/صفر في الجولة الأولى.
ويخوض المنتخب القطري مباراة اليوم بمعنويات سيئة بعد الهزيمة الافتتاحية، ويسعى إلى مداواة جراحه على حساب التنين الصيني الذي يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد أن حصد ثلاث نقاط أمام المنتخب الكويتي.
ولم يقدم المنتخب القطري العرض المتوقع منه في المباراة الافتتاحية، ما دفع كثيرين إلى المطالبة بإقالة مديره الفني الفرنسي برونو ميتسو الذي فشل مع العنابي في جميع البطولات التي خاضها حتى الآن.
ومع وجود عدد من النجوم في صفوف المنتخب القطري مثل سيباستيان سوريا وخلفان إبراهيم خلفان، لن تغفر جماهير العنابي لميتسو الخروج من البطولة في الدوحة. ولذلك ستكون المباراة هي الفرصة الأخيرة لميتسو أيضاً، فالفوز بها يمنحه فرصة استكمال المسيرة مع الفريق حتى إشعار آخر أما الهزيمة فتعني رحيله عن العنابي بلا رجعة خاصة، وأن مباراة العنابي الثالثة أمام المنتخب الكويتي ستكون في أغلب الأحوال تحصيل حاصل.
وفي المقابل، يحلم المنتخب الصيني الذي شارك في هذه البطولة من أجل إثبات الذات واكتساب الخبرة في أن يحقق الفوز الثاني له من أجل حسم التأهل المبكر إلى الدور الثاني دون انتظار للجولة الثالثة في المجموعة التي يلتقي فيها المنتخب الأوزبكي، ولكنه يدرك صعوبة موقفه في مباراة اليوم عندما يلتقي العنابي الجريح في مواجهة فاصلة على مصير أصحاب الأرض في البطولة الحالية.