الجبيل: سعيد الشهراني

دشنت كل من شركة فال السعودية وشركة إيمرسون أمس أول مصانعها لأتمتة العمليات الصناعية ضمن الصناعات المساندة بالجبيل .
ويستهدف المشروع صناعة صمامات التحكم وصيانتها، وكذلك وحدات التشغيل الآلي للصمامات وإعداد وتركيب الأنظمة الخاصة بحلول العمليات الصناعية وأنظمتها، إضافة إلى خدمات التدريب والتعليم.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة فهد العذل لـالوطن إن المصنع يشغل مساحة 9000 متر مربع، ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الصناعية باستثمار حوالي 30 مليون ريال، وطاقة إنتاجية سنوية تصل لنحو 2500 من صمامات التحكم، وحوالي 6000 من أجهزة إرسال، إضافة إلى حوالي 3600 صمام، مع قدرة صيانة سنوية على خدمة أكثر من 12500 صمام و6200 جهاز إرسال.
وذكر أن المصنع يحتوي على مركز لتجميع أنظمة العمليات وتركيبها من أجل دعم أكثر من 100 كابينة وإجراء اختبار قبول المنتج لأكثر من 60 ألف من أنظمة الإدخال والإخراج ، مشيرا إلى أن فال السعودية تنفذ حاليا مشروعا مماثلا في ينبع الصناعية باستثمار يصل إلى نحو 20 مليون ريال.
وساهمت كل من الهيئة العامة للاستثمار، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وأرامكو السعودية، والشركة السعودية للكهرباء والإدارة العامة للدفاع المدني في الجبيل ووزارة العمل، بتقديم دعم فعال وساهمت بدور مهم لضمان نجاح إطلاق مصنع الشركة في الجبيل.