جدة: براء العتيق

ولي أمر: من المفترض أن تتابع الأم ابنتها في المدرسة

منعت إدارة المدرسة الـ 36 الابتدائية للبنات بحي الثغر جنوب محافظة جدة، أمهات الطالبات من دخول المدرسة إلا بعد أن يتم طلب الأمهات للحضور عن طريق الإدارة، حيث وضعت إدارة المدرسة لوحة تحمل قرار المنع بالقرب من جدول مواعيد انصراف الطالبات، عقب الخبر الذي نشرته الوطن في عددها 3754 الصادر، أمس، بعنوان تضارب مواعيد يربك أولياء أمور طالبات الابتدائية الـ36 بجدة.
وأبدى محمد الخضر ولي أمر إحدى الطالبات، استياءه من القرار الجديد الذي يمنع دخول الأمهات للمدرسة إلا في حال طلبتهن الإدارة، متسائلا: كيف لي أن أطمئن على مستوى ابنتي الدراسي ووضعها المدرسي في حال تم منع أمها من الدخول، وهل القرار صادر عن وزارة التعليم أم أنه اجتهاد خاطئ من مديرة المدرسة.
وأضاف الخضر هل هناك ما تخفيه إدارة المدرسة وبسببه جاء هذا القرار أم أنه جاء للرد على الشكوى التي نتجت عن إرباك أولياء الأمور بسبب تغيير مواعيد الانصراف يوميا، مؤكدا أنه لا يبحث عن المشاكل مع إدارة المدرسة وإنما يبحث عن تطبيق النظام وعدم إرهاق أولياء الأمور الذين لديهم مشاكلهم الخاصة وليسوا في صدد البحث عن مشاكل.
من جهته، ذكر سليمان خليفة ولي أمر طالبة بالمدرسة، أن جميع المدارس تسمح بدخول الأمهات ومنع الأمهات ليس بالقرار الجيد، فمن المفترض أن تتابع الأم بنتها في المدرسة ليس يوميا لكي لا تتسبب بأي مضايقات للمدرسة وإنما بشكل دوري للاطمئنان على بنتها ووضعها الدراسي، مشيرا إلى أنه سيطلب من زوجته الذهاب للمدرسة اليوم للاطمئنان على مسيرة ابنتها التعليمية.
وأوضح، خالد يحيى باخور، أن زوجته اعتادت زيارة المدرسة مرة في الشهر، مستغربا لماذا يجب أن تطلب إدارة المدرسة هذه الزيارة، خلافا لما هو دارج في المدارس الأخرى التي تستطيع الأم زيارة ابنتها والاستفسار من معلماتها عن دراستها وأخلاقها مع زميلاتها ومع باقي المدرسات مما يعود بالنفع للطالبات وللمدرسة بصفة عامة.
وفي الوقت الذي أكد فيه مدير تعليم البنات بجدة أحمد الزهراني، أمس، أنه سيتواصل مع الصحيفة لإبلاغها بتطورات الشكوى، امتنع عن الرد إلا عن طريق استفسار رسمي يرسل على الفاكس، مشيرا إلى أنها تشديدات الوزارة ويجب اتباعها، وعن منع الأمهات من دخول المدارس إلا بطلب من إدارة المدارس استغرب ذلك إلا أنه رفض التعليق إلا عن طريق استفسار رسمي.