جدة: براء العتيق

أنهت لجان حصر الأضرار الناجمة عن سيول الخميس المنصرم في جدة العمل على 97 ضررا في الممتلكات، منها 32 ضررا في العقارات و65 مركبة متضررة. أوضح ذلك في تصريح إلى الوطن مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد عبدالله جداوي، مشيرا إلى أن هناك 5 لجان تعمل في الميدان يوميا مكونة من الدفاع المدني ووزارة المالية، لحصر أضرار الممتلكات الناتجة عن السيول.
وأضاف أن عدد الأسر التي تم إيواؤها وتقديم الإعاشة لها لم يتغير حيث وقف عند 78 أسرة تضم 317 فردا، جميعهم من السعوديين، مؤكدا أن الدفاع المدني أنهى مسبقا الأعمال التي تخص السيول التي واجهتها جدة الخميس الماضي. كما أن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لم تصدر أي تنبيهات أو تحذيرات عن تغيرات في الجو أو أمطار متوقعة حتى مغرب أمس.
من جهة أخرى، أوضح مدير الدفاع المدني بمحافظة الليث العقيد تركي بن علوان الحارثي لـالوطن، أن هناك 5 لجان بدأت في أعمال حصر الأضرار اعتبارا من أول من أمس في المحافظة، مكونة من مندوبي المحافظة ووزارة الزراعة والدفاع المدني. وأشار إلى أن الأضرار التي توقع الانتهاء من حصرها بنهاية الدوام الرسمي لنهاية الأسبوع تنوعت بين منازل ومركبات ومزارع ومناحل.
وأضاف أن اللجان تتمركز في الشاقة الشمالية والشاقة الجنوبية والوسقة وغميقة ويلملم، إلا أنها تشمل جميع أنحاء المحافظة من خلال زيارة المتضررين في مواقعهم لحصر أضرارهم.
وأفاد أن الوضع عاد لطبيعته في المحافظة بعد الانتهاء من العثور على جثث المفقودين الأربعة، فيما عثر على الخامس بصحة جيدة، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك ضرورة لتواجد الدفاع المدني في الميدان حيث عاد لمراكزه المعتمدة.
وأكد أن معلومات الحصر سترفع بمجرد الانتهاء منها عن طريق محافظة الليث إلى إمارة المنطقة، ثم تبدأ بعدها عمليات تقدير الأضرار عن طريق المالية.