القنفذة: محمد المجدوعي

أكد محافظ القنفذة، رئيس جائزة الجودة الشاملة فضا البقمي، أن جميع الإدارات الحكومية في المحافظة سوف تطبق الجودة الشاملة للمشاركة في جائزة المحافظة للأداء المتميز.
جاء ذلك خلال تدشينه مساء أول من أمس دورة الأداء المتميز بحضور عميد الكلية التقنية الدكتور عبدالله الشهري ومديري الإدارات الحكومية ضمن فعاليات جائزة الأداء المتميز. وقال البقمي إن المحافظة حققت العديد من الجوائز على مستوى معظم القطاعات، حيث حققت إدارة التربية والتعليم جائزة مكة المكرمة، كما حققت مدينة القنفذة المركز الأول على مستوى المملكة وكذلك العديد من الجوائز القيمة. وبين أن أهداف الجائزة تتمثل في تحفيز وتطوير النظام بما يخدم المراجعين وتطوير الخدمات.
وأضاف المحافظ أن الجائزة التي تبنتها الكلية التقنية حظيت بموافقة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، معربا عن أمله أن تحمل اسمه مستقبلا عندما تقوى وتصبح من ضمن الأهداف التي تسعى كل إدارة لتحقيقها في ضوء ما تقدمه من أعمال.
من جانبه، أوضح عميد الكلية التقنية الدكتور عبدالله الشهري خلال محاضرته تعزيز الجودة الشخصية، أن الجائزة تنفذ على عدة مراحل، تبدأ بتوضيح معايير الجائزة لمديري الإدارات الحكومية ثم تدريبهم عليها ومتطلبات الجودة أثناء مراحل التقييم وتقسيم الإدارات لثلاث مراحل، وتأهيل فريق من المقيمين وتوزيع استمارات التقييم الذاتي لكل مؤسسة حكومية واستلامها بعد شهر ثم إبلاغ الإدارات الحكومية بنقاط القوة لتعزيزها والضعف لمعالجتها، ثم إجراء التقييم الميداني فالتوافقي فتحكيم النتائج ثم تزويد الإدارات بتقارير تعكس الأداء العام، فإعلان النتائج. واستعرض الشهري عناصر التحسين خلال المستوى الحالي.