لندن: د ب أ

أكد المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، الأسكتلندي أليكس فيرجسون أمس، أن حارس مرمى الفريق الهولندي المخضرم إدوين فان دير سار (40 عاما) سيعتزل اللعب في نهاية الموسم الحالي.
وكان الإعلان عن اعتزال الحارس الهولندي أمرا متوقعا منذ فترة طويلة، حيث أكد مدرب حراس مرمى مانشستر يونايتد إيريك ستيل في أكتوبر الماضي أن الموسم الحالي سيكون الأخير لفان دير سار، بينما نفى الحارس ذلك خلال الفترة الماضية. وألمح فيرجسون بقوة في الشهر الماضي إلى أن فان دير سار يقترب من الاعتزال، حيث أوضح أن مستوى أي حارس مرمى ينهار بقوة في سن الأربعين، مشيرا إلى أن أبرز مثال على ذلك كان بيتر شيلتون حارس المرمى الإنجليزي الشهير السابق. وقال فيرجسون أمس في مؤتمره الصحفي الخاص بمباراة فريقه مع سندرلاند المقررة الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي نعتزم أن يكون الموسم الحالي هو الأخير بالنسبة له مع الفريق.
ورغم خبرته الكبيرة وتمتعه بذكاء كبير وهو ما يؤهله لخوض عالم التدريب بعد اعتزاله اللعب، أكد فيرجسون أن اللاعب لم يناقش ولم يدرس بعد وجهته التالية بعد الاعتزال. ويفكر فيرجسون حالياً في البديل الذي سيعتمد عليه في حراسة مرمى الفريق في الموسم المقبل، حيث تعاقد النادي مع الحارس الدنماركي الدولي أنديرس لينديجارد الشهر الماضي وما زالت الاتصالات جارية مع حارس المرمى الألماني الدولي مانويل نيوير.