الرياض: طارق النوفل

علق وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري على الميزانية الجديدة للابتعاث الخارجي بقوله ستكون بنفس مستوى عدد المقاعد في المراحل السابقة.
جاء تصريح الوزير بعد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.
حضر التوقيع وزيرا التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، والتعليم العالي الدكتور خالد العنقري، وذلك بمقر وزارة التربية والتعليم في الرياض. وأكد العنقري أن الميزانية الجديدة الخاصة بالتعليم العام والعالي دائما في أعلى سلم الأولويات في اهتمامات الحكومة.
وعن مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين علق الدكتورالعنقري بقوله ستؤدي إلى تحسين مخرجات كليات التربية من معلمين، وتحسين مدخلات الجامعات من خريجي الثانوية، لاسيما المهارات التي يتطلبها التعليم الجامعي من خريجي الثانوية، مضيفاً أن المسؤولين في وزارة التربية متحمسون لمعرفة المهارات التي يحتاجها الطلاب قبل مرحلة الجامعة، والتعليم العالي تسعى لمعرفة مواصفات المعلم الذي تحتاجه وزارة التربية والتعليم، ليتمكن من إعداد الطالب في إطار هذه المواصفات المطلوبة من الجامعات في ظل الاحتياج المستمر لتطوير تقنيات التعليم.
وتأتي المذكرة الموقعة بين الطرفين استجابة للأمر السامي الكريم المتضمن التأكيد على تعزيز الدور التكاملي المشترك لكلا الوزارتين والمهام المناطة بهما في التربية والتعليم، كما تأتي تفعيلاً للتوصيتين الرابعة والخامسة من الأمر السامي الكريم المشار إليه آنفاً بضرورة مواءمة مخرجات التعليم العالي مع الاحتياج الفعلي من التخصصات في التعليم العام، والدعوة إلى التنسيق بين الوزارتين بشكل دوري ومستمر بما يحقق استمرار تغطية الاحتياج الكمي والنوعي في التعليم العام من المعلمين والمعلمات، وبما يحقق التكامل والعمل المشترك الذي يتطلبه كلا القطاعين.