محايل: محمد الهاشمي

دشن محافظ محايل عسير مسفر بن حسن الحرملي أول من أمس حملة التوعية ومحو الأمية بقطاعي ولد أسلم ولتين بمركزي بحر أبوسكينة وقنا، وذلك بحضور مدير التربية والتعليم الدكتور حسن إدريس، ووكيل المحافظة سعد بن زميع.
وتجول الحرملي في أحد المراكز المنفذة في مدرسة العدل بالمشعب المقر الرئيسي للحملة، واطلع على كيفية تلقي الدارسين الدروس بحضور رئيسي مركز بحر أبوسكينة وقنا وعدد من مديري الإدارات الحكومية والخدمية المشاركة في الحملة.
بعد ذلك، أقيم حفل خطابي ألقى خلاله مدير تعليم محايل كلمة، أكد فيها أنه سيتم خلال 3 سنوات القضاء على الأمية في نطاق إدارته التعليمية.
وقال: إن الأمية التي تعتبر خطرا على خطط التنمية انخفضت نسبتها بين الذكور والإناث بفضل من الله ثم بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وتوجه الوزارة في التوسع نحو فتح المدارس الليلية ومراكز تعليم الكبار وحملات التوعية ومحو الأمية التي تقام في أماكن تجمعات البادية البعيدة عن التجمعات السكانية.
من جهته، أوضح مساعد مدير التعليم، المشرف العام على الحملة، محمد بن الحسن الجرب أن الحملة تستهدف الأميين من الذكور في ولد أسلم ولتين للقضاء على أميتهم وتعليمهم القراءة والكتابة وأمور دينهم. مبينا أن وزارة التربية ممثلة في تعليم محايل تنفذ الحملة بمشاركة وزارات الشؤون الإسلامية والزراعة والشؤون الاجتماعية والثقافة والإعلام.