نجران: ظافر آل عقيل

راشاو يحشد النجوم.. وجوميز يعتمد على تحركات عقال وتشارلز

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران نظيره الرائد اليوم على ملعب الأخدود في الجولة الـ15 من دوري زين للمحترفين، وذلك في مباراة بنكهة برتغالية، حيث يقود نجران المدرب البرتغالي راشاو والرائد مواطنه جوميز.
وتكمن أهمية اللقاء في أن الفريقين يطمحان في الظفر بنقاطه الثلاث من أجل تأمين موقفهما في ترتيب الفرق، لذا لا تقبل القسمة على اثنين، خاصة لنجران صاحب المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة، ويسعى لكسب الثلاث نقاط والابتعاد عن المؤخرة, ويعرف المدير الفني راشاو جيداً مدى قوة وخطورة لاعبي الرائد، وخاصة في المقدمة بوجود المغربي جواد أقدار الذي يعتبر مصدر إزعاج لأي دفاع, وإن كان راشاو سعيداً بعودة المدافعين الأردني أنس بن ياسين والسنغالي حمادجي، ولاعب الوسط تركي الثقفي بعد أن انتهت مدة إيقافه.
وسيعتمد راشاو على تكثيف منطقة المناورة بصالح دويس وماجد الجعفري لعدم إعطاء الفرصة للاعبي الرائد صلاح الدين عقال وتشارلز ديسلفا للتقدم للأمام مع تضييق الخناق على لاعبي المحور عبده حكمي وعبدالمجيد عبد الله عن طريق البرتغالي جليانو وعبدالعزيز حمسل، والزج بالحسن اليامي كمهاجم ثان وهمي خلف المهاجم الكنغولي ديبا.
ويعتمد مدرب نجران على طريقة 4 / 5 / 1 التي تتحول في حالة الهجمة المرتدة إلى 4 / 4 / 2، مع إغلاق المنطقة الخلفية بعد عودة الثنائي الأردني أنس بن ياسين، والسنغالي حمادجي، وفهد عداوي بالجهة اليسرى، وبندر مساعد أو عبد الله راسان في اليمنى، ومن المحتمل أن يزج المدرب البرتغالي بالحارس حسين الحداد أو إبراهيم حافظ اللذين ركز عليهما خلال التدريب الأخير للمباراة.
من جهته، يحتل الرائد المركز السابع بـ18 نقطة, وسيدخل مدربه جوميز المباراة بنفس التشكيلة التي لعب بها أمام الشباب في الجولة الماضية، والتي خطفت التعادل بنتيجة 2 / 2 ، وذلك بوجود محمد الخوجلي في المرمى، وفي الدفاع حمد الصقور, عبيد الشمراني، إبراهيم شراحيلي، بندر القرني، وعبده حكمي وأحمد الخير اللذين يجيدان مراقبة المهاجمين في المحور، وأمامهما صلاح عقال وتشارلز صاحبا النزعة الهجومية، وفي المقدمة المغربي جواد أقدار.
وسيعتمد جوميز على تحركات صلاح الدين عقال في الجهة اليمنى والذي يمتاز بالتواجد والتمركز على رأس منطقة الجزاء، ولعب الكرات العكسية بالقرب من الست ياردات لمرمى الخصم, ويشاركه تشارلز من الجهة اليسرى، فيما سيشكل المهاجم جواد أقدار مصدر إزعاج لدفاع نجران.
عموما يتوقع أن تحفل المباراة بإلاثارة والندية، خاصة أن نجران سيجد مساندة جماهيرية، بينما يتميز الرائد بالقوة ومن الصعب هزيمته، ويمتاز بالتنظيم والانتشار الصحيح.