دمشق: بسام جميدة

عين الاتحاد السوري لكرة القدم، المدرب فيصل الأحمد مساعدا للصربي راتومير دجوكوفيتش في تدريب منتخب الرجال، وذلك قبل أربعة أسابيع من انطلاق نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقررة في الدوحة.
وشهدت الأسابيع الأخيرة كثيرا من الأخذ والرد بين اتحاد الكرة والمدرب دجوكوفيتش حول منصب مساعد المدرب، إذ طالب الأخير بتعيين مواطنه زوران جورجيفيتش في منصب المدرب المساعد، الأمر الذي رفضه بشكل قاطع اتحاد الكرة، ليتم في النهاية تعيين فيصل الأحمد بموافقة الطرفين.
وحتى ظهر أمس لم يعرف إن كان دجوكوفيتش سيعود لدمشق لمتابعة مهمته أم لا بعد أن غادر إلى بلاده وترك خلفه في الفندق بعض أمتعته ما أثار انتقادات وأقاويل حوله وحول اتحاد اللعبة الذي اختاره، حيث برر رئيس الاتحاد سفر المدرب بدواعي الزيارة العائلية فيما تحدث نائبه عن خلافات قبل أن يتراجع عن تصريحاته.
وتسربت أنباء عن أن اتحاد القدم السوري وضع الخطة المناسبة للتعامل حال عدم عودة المدرب، وهي تلحظ تعيين المناسب مكانه قبل النهائيات دون أن يكشف رئيس الاتحاد عن البديل، وماذا يمكن أن يقدم للمنتخب؟.
ويلعب المنتخب السوري في النهائيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأردن والسعودية واليابان، حيث يبدأ مشواره بلقاء نظيره السعودي في مباراتهما الأولى في التاسع من يناير المقبل.