بريدة: أحمد الفايز

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي على نظيره الوحدة 1 / صفر في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في افتتاح الجولة الـ14 من دوري زين للمحترفين، سجله الكرواتي داريو جيرتك، ورفع الفيصلي رصيده إلى 22 نقطة خامسا، وتجمد رصيد الوحدة على 16 نقطة ثامنا.
استهل الفريقان الشوط الأول بتمريرات خاطئة، خاصة في الدقائق العشر الأولى، وارتكب مدافع الوحدة مرجع اليامي خطأ عندما لمس الكرة بيده وهي في طريقها للمرمى فحصل إثره على بطاقة صفراء.
بعد ذلك شن الفيصلي هجمات على مرمى الوحدة فنال مدافع الأخير ماجد بلال بطاقة صفراء إثر مخاشنته مع مهاجم الفيصلي أحمد دلح.
اعتمد الوحدة بعدها على الكرات الطويلة من لاعبي الوسط لزميلهم بن هنية لكسر تفوق الفيصلي في الوسط لوجود الثنائي باسل الفهد وداريو. وكاد الألباني ميجين يفتتح التسجيل للفيصلي بعدما مرر له المتألق داريو كرة عريضة سددها قوية اعتلت العارضة، ولم يتأثر الفيصلي بغياب مدافعه السنغالي بابا ديوب نظرا لاعتماد فريق الوحدة على تكثيف المنطقة الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين، وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من هذا الشوط هجوما ضاغطا من الفيصلي تصدى له دفاع الوحدة بقيادة سليمان أميدو.
وفي الشوط الثاني، واصل الفيصلي هجماته المكثفة على مرمى الوحدة عن طريق الأطراف، فنتج عن ذلك ارتكاب مدافعي الوحدة عدة أخطاء، بينما اعتمد مهاجموه على السرعة وكاد المغربي بن هنية يخطف الهدف الأول إثر تسديدة قوية اعتلت قائم مرمى الحارس عويضة العمري بقليل.
وفي الدقيقة 55 احتسب الحكم خطأ لصالح الفيصلي لعبه وصل الذويبي ووصلت الكرة للشنقيطي الذي سددها قوية اصطدمت بعارضة مرمى الوحدة كأخطر الفرص. ثم دفع مدرب الفيصلي زلاتكو بالمحترف السوري وائل عيان بديلا عن الذويبي لزيادة فاعلية خط وسطه، وبعده بأربع دقائق مرر البديل عيان كرة عرضية للكرواتي داريو فوضعها قوية داخل مرمى الوحدة كهدف للفيصلي.
وتوالت هجمات الفريق المضيف وكاد مدخلي يخطف الهدف الثاني، ثم مرر له وائل عيان كرة ماكرة حولها أميدو إلى ركنية.
وتحسن أداء الوحدة بدخول خالد الحازمي، ثم أهدر المدافع عقيل بلغيث فرصة هدف محقق للفيصلي من تمريرة فهد المبارك، وعند الدقيقة 83 سدد البديل المبارك كرة قوية حولها الحارس فيصل المرقب إلى ركنية.
وفي الدقيقة الأخيرة كاد الألباني ميجين ميميلي يسجل الهدف الثاني عندما سدد كرة قوية من مسافة بعيدة فارتدت من عارضة مرمى الوحدة فشتتها الدفاع، بعدها أعلن الحكم فهد المرداسي نهاية اللقاء بفوز الفيصلي 1/ صفر.