أبها: الوطن

تطلق لجنة التنمية السياحية بمحافظة رجال ألمع في الثالث من محرم المقبل مهرجان العسل الثالث بمركز الحبيل بإشراف الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بفرعها في منطقة عسير, وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.
وقال مدير المهرجان إبراهيم مسفر الألمعي إن التجهيزات قد اكتملت لإطلاق المهرجان في قرية العسل, وسط متابعة واهتمام المحافظ محمد بن سعود المتحمي, متوقعا أن يتم عرض أكثر من 20 ألف كيلوجرام من العسل غالبيتها تم جنيها من المناحل خلال موسم السدرة.
وأضاف الألمعي أنه تمت تهيئة أربع صالات بكامل الخدمات الكهربائية والتكييف واستاندات للمحلات, وتشمل الصالة الأولى معرضا للجهات الحكومية وللشركات الراعية للمهرجان إضافة للمركز الإعلامي, فيما تشمل الصالة الثانية معرضا لأدوات ومستلزمات النحل والعسل ومواقع بيع المنتج, في حين يتم عرض بيع منتجات العسل عبر 43 محلا مخصصا في الصالة الثالثة, وتخصيص الصالة الرابعة للتدريب وتقديم دورات متنوعة للنحالين وأخرى ثقافية بإشراف عدد من المتخصصين في المجال من داخل وخارج المنطقة.
وأشار الألمعي إلى أنه تم تجهيز المسرح المفتوح للمسابقات والليالي التراثية, كما يجري العمل لتجهيز ركن خاص للمأكولات الشعبية, إضافة إلى تنظيم برامج وفعاليات أخرى بالتنسيق مع الشؤون الزراعية بعسير وإدارة التربية والتعليم برجال ألمع, لافتا إلى أن المجال لا يزال متاحاً للحجز والتسجيل في المهرجان حتى 30 / 12 / 1431.
يذكر أن المهرجان سيكون في أماكن مغلقة وبتنظيم وآلية تضمن جودة العسل والمشاركة للنحالين وتجار العسل المعتمدين، وهذه الصالات هي المرحلة الأولى من مشروع قرية تراثية العسل بالحبيل, وتقع على مساحة 1650 مترا مربعا، إضافة إلى الجلسات التراثية الخارجية والمصلى والمرافق والمواقف للرجال والعائلات وجرت تهيئتها بالتعاون مع بلدية رجال ألمع.