القاهرة: فايزة حافظ

تعددت وسائل المرشحين في انتخابات مجلس الشعب المصري لإغراء الناخبين والحصول على أصواتهم.
وكانت اللحوم من أبرز هذه الوسائل، حيث قال الناخب يوسف محمد القاضي لـالوطن إن رامي لكح المرشح عن حزب الوفد بدائرة شبرا ومهمشة قام بذبح 76 عجلاً بتكلفة تناهز 500 ألف جنيه مصري لتوزيعها على الناخبين، وهو ما أكده ناخبون وناشطون في الدائرة.
وقالت الناخبة زينب حسين من دائرة بولاق الدكرور، إن أنصار المرشح عن الحزب الوطني سيد جوهر قاموا بتحضير أكياس كل منها يحتوي على كيلو جرام من اللحوم لإعطائها لكل ناخب يمنح جوهر صوته، خاصة أن أسعار اللحوم البلدية شهدت ارتفاعا كبيرا في مصر الآونة الأخيرة، ليصل سعر الكيلو الواحد إلى نحو 70 جنيها، (الدولار 5,76 جنيهات).
ولم تغب المنشطات الجنسية عن المشهد، حيث قام أنصار أحد المرشحين بدائرة الخليفة والمقطم بتوزيع بعض المنشطات الجنسية على الناخبين قبل الدخول للجان للإدلاء بأصواتهم، في حين وزع أنصار اثنين من المرشحين على قوائم الحزب أموالاً على الناخبين، وبلغت قيمة الصوت الواحد ما بين 20 إلى 50 جنيها، بحسب أحد الناخبين.
وكان حزب الوفد قد تقدم بشكوى ضد هاني أبو ريدة مرشح الحزب الوطني، واتهمه بدفع مبالغ تتراوح ما بين 100 و200 جنيه مقابل الصوت الواحد.
وفى محافظة بني سويف، التي يتنافس على مقعد الفئات فيها عدد كبير من رجال الأعمال، قام المرشحون بتوزيع المساعدات المادية والمواد الغذائية، وفتح رجل الأعمال مجدي بيومي منافذ لبيع السلع التموينية وعبوات الصلصلة بـ150 قرشًا، كما باع 200 ألف كشكول بنصف الثمن لأبناء الدائرة.