عدن: ظافر آل عقيل

يتطلع المنتخب الكويتي إلى تحقيق فوز كبير ومريح على اليمن لبلوغ الدور نصف النهائي آملا في انتزاع صدارة المجموعة الأولى عندما يلتقيان في السابعة من مساء اليوم. وكان الأزرق الكويتي قدم أداء جيداً في مباراتيه السابقتين أمام قطر والسعودية، وتألق أكثر من لاعب في مقدمتهم الجناح فهد العنزي الذي أرهق الدفاع السعودي عبر انطلاقاته السريعة وتمريراته الخطيرة.
وتضم تشكيلة المدرب الصربي جوران توفاريش بعض العناصر البارزة في مقدمتهم الحارس نواف الخالدي، وخالد خلف وصالح الشيخ وحمد العنزي ووليد علي وجراح العتيقي ويوسف ناصر وطلال العامر.
كما أن نجم الأزرق بدر المطوع قد عاد إلى اليمن بعد أن حضر احتفال توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي بوصفه أحد المرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2010. ويتوقع أن يدخل توفاريش بتكتيك حذر خاصة أن خصمه اليوم خرج من الدورة وليس لديه ما يخسره وبالتالي سيتوخى الحذر أمامه خوفا من المفاجآت، فيما سيبحث المنتخب اليمني عن تحقيق فوزه الأول في الدورة على أمل أن يستعيد ثقة جمهوره به.
ويضم المنتخب اليمني عدداً من اللاعبين الجيدين أمثال أكرم الورافي ومنصر باحاج والمهاجمين علاء الصاصي وأكرم الصلوي وعلي النونو، وكان يطمح لتحقيق الأفضل على أرضه وبين جمهوره، خصوصاً أنه يستعد منذ أكثر من عام لهذه الدورة بقيادة المدرب الكرواتي ستريشكو يوريسيتش.
ويتوقع أن تكون المواجهة في غاية الإثارة بين منتخب يمكنه الانفراد بصدارة المجموعة، أو على الأقل المنافسة بقوة على اللقب وهو المنتخب الكويتي، وآخر لم يعد لديه أي أمل، حيث خرج من الدور الأول صفر اليدين بعدما مني بالهزيمة في كل من مباراتيه السابقتين حيث سجل هدفا واحدا واهتزت شباكه ست مرات.