جدة: الوطن

اللاعب نواف العرفي الذي يبلغ من العمر 7 سنوات يعد واحداً من اصغر ممارسي رياضة التايكوندو القتالية في المملكة والعالم ممن حصلوا على تأهيل الحزام الأسود في هذه اللعبة الدولية.
يقول والده المهندس ماجد العرفي إن نواف بدأ رياضة التايكوندو وهو لم يكمل ست سنوات وحصل على ما يؤهله لنيل الحزام الأسود وهو في السابعة من العمر وهو من مواليد عام 2003.
وأضاف الأب، أن ابنه أظهر شغفه وحبه لهذه الرياضة منذ أن تعرف عليها، وقد ساعده على ذلك رعايتي وتشجيعي الدائم له، وكافة أفراد الأسرة.
وأضاف أن نواف اجتاز جميع اختبارات ومباريات الحصول على الحزام الأسود غير أن سنه الصغيرة لا تؤهله رسمياً لحمل هذا الحزام حسب قوانين اتحاد لعبة التايكوندو العالمي.
وعن انعكاس إنجازه هذا على شخصيته قال والده إن الجوائز والشهادات التي حصل عليها اكسبته الثقة في النفس والقوة والمرونة والتحكم بالنفس. متمنياً أن يكمل نواف مشواره الرياضي ويصبح بطلاً من أبطال المملكة في رياضة التايكوندو.
وأضاف المهندس ماجد العرفي: أتمنى من كل أب وعائلة أن تشرك أبناءها في هذه الرياضة، لما لها من أثر فعال في انضباط الطفل، فضلاً عن أنها تزيد من ثقته في نفسه، وتعلمه الصبر والتحكم في الأعصاب.
يشار إلى أن نواف يتلقى تدريباته بشكل يومي في مدرسة التايكوندو التابعة للاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو في مدينة الملك فهد الساحلية بجدة تحت إشراف ومتابعة من قبل مدربين مؤهلين ومختصين وعلى قدر كبير من المهارة والتميز، وسجلاتهم حافلة بالبطولات المحلية والعربية والدولية.